adsense

2023/08/13 - 3:15 م

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمدينة الجديدة، من القبض على فاعل جمعوي في عقده الرابع، للاشتباه في تورطه في إرتكاب جرائم اغتصاب في حق مجموعة من الأطفال القاصرين، المشاركين في المخيم الذي يشرف عليه

وقالت مصادر محلية، إن المتهم كان يستدرج الأطفال عبر تنظيم مخيمات عشوائية، حيث يقوم بتغريرهم قصد استغلالهم جنسيا

وجاء توقيف المتهم، بعد ان قدمت عائلات الضحايا شكايات لدى وكيل الملك، الذي أصدر تعليماته للدرك الملكي بتوقيف المشتبه فيه.

وحسب مصادر لجريدة القلم الحر، فقد سبق للمتهم، والذي هو فاعل جمعوي، أن نظم مخيما لأطفال، خارج نطاق المخيمات الصيفية، التي تشرف عليها وزارة الشباب، ذهب ضحيتها أحد الأطفال المستفيدين، غرقا في المحيط.

ورغم هذه المأساة، تضيف ذات المصادر، لم يتعض الأباء والأمهات، حيث تكرر سيناريو المخيم العشوائي، الذي كشف عن مخاطر اصطحاب الاطفال خارج أي اطار منظم بشكل قانوني.

وقد كشف شريط فيديو انتشر بين مجموعات على الواتساب، يوثق لعملية استغلال جنسي للأطفال، الذين اصطحبهم المتهم الى مدينة الجديدة للتخييم معه في شقة مكتراة، دفع أغلبهم مبالغ تتراوح بين 400 و 700 درهم.

واثار هذا الحدث ردود فعل قوية على مواقع التواصل الاجتماعي، تستنكر هذا الفعل، وتطالب بأقصى العقوبة في حق الجاني، محملة في الوقت ذاته المسؤولية للأباء والأمهات الذين انخرطوا في هذا المخيم العشوائي.

كما طالبت بعض الأصوات بفتح التحقيق من جديد في قضية غرق ضحية من ضحايا المتهم السنة الماضية، مشككة في رواية الغرق.

وقد تمت إحالة المتهم على ولاية الأمن بمدينة الجديدة، من أجل استكمال البحث معه في المنسوب إليه.