adsense

2023/08/31 - 11:50 ص

باعتبارها واحدة من أبرز الجمعيات التربوية في المغرب، تنظم الجمعية المغربية لتربية الشبيبة جامعة صيفية للشباب تحت شعار "شباب فاعل في التغيير". بفضاء  الشهيد محمد حوري بالحاجب في الفترة الممتدة مابين 26 غشت و 04 شتنبر 2023.

تأتي هذه الجامعة الصيفية كمنصة لتجمع شباب الجمعية من مختلف مناطق المغرب لتبادل الأفكار والخبرات حول مجموعة المواضيع الجادة والهادفة، بهدف تعزيز الوعي بأهمية دور الشباب في التغيير الاجتماعي وتعزيز المشاركة المجتمعية بينهم. كما تشكل فرصة للمشاركين لتعميق تفهمهم للتحديات والفرص التي يواجهونها كشباب في المغرب.

بهذه الخطوة، تبرز الجمعية المغربية لتربية الشبيبة دورها الريادي في تعزيز الوعي والمشاركة الشبابية، مما يعزز من ثقافة الحوار والمسؤولية المشتركة في خدمة وطنهم، وتعرف مجموعة من الأنشطة التربوية والثقافية التي يستفيد منها شباب الجمعية من مختلف فروعها، بمجهود تأطيري وتربوي  يقوم به أطر الجامعة في مختلف مجالات التتبع التربوي والبيداغوجي.

وفي هذا السياق، أكد مدير الجامعة عزيز عموري أن الجمعية المغربية لتربية الشبيبة، أصحبت تشكل إطارا مرجعيا في المجال التربوي ومجالا للدفاع عن قضايا الشباب والتأسيس لجيل  شبابي قادر على مجابهة التحديات ومشبع بقيم المواطنة.

وأضاف المدير، أن الجامعة تعزز التطور الاجتماعي وتتيح للشباب التفاعل الجيد، مما يطور مهارات التواصل والتعاون، وتعلم المهارات الحياتية كالاستقلالية والمسؤولية وحل المشكلات واتخاذ القرارات.

وشدد الأخ سفيان ناسور المسؤول عن تنفيذ البرنامج على الأهمية التي ظلت تكتسيها الجامعة، باعتبارها مؤسسة للتنشئة الاجتماعية، مشيرا إلى أن غالبية مضامين المشروع البيداغوجي الذي تم تسطيره في بداية المرحلة تم تنفيذها وتطبيقها، مما أضفى على الجامعة الصيفية للشباب دينامية تربوية  ذات أبعاد دلالية كبرى منسجمة مع شعار المخيم "شباب فاعل في التغيير".