adsense

2022/12/05 - 12:51 م

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إدارة مبارة المغرب وإسبانيا، فى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر والتي ستستمر حتى 18 دجنبر الجارى، إلى الحكم الأرجنتيني فرناندو راباليني، ويساعده مواطنيه خوان بابلو بيلاتي، ودييجو بونفا، والبرازيلي رافائيل كلاوس حكما رابعا.

فيما يقود غرفة "الفار" الأرجنتيني ماورو فيجليانو، ويعاونه نيكولاس جالو من كولومبيا، فيما اختار "فيفا"، الأوروجواني نيكولاس تاران، ومعه خوليو باسكونان من تشيلي حكمين لحالات التسلل.

ويواجه المنتخب المغربي منتخب إسبانيا وصيف المجموعة الخامسة، غدا الثلاثاء 6 دجنبر في أولى مباريات الدور الـ16 ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022، على ملعب المدينة التعليمية في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت المغرب، في إطار منافسات دور الستة عشر، ضمن منافسات بطولة كأس العالم فى قطر 2022.

ويشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد نشرت على حسابها الرسمي عبر "تويتر" منشورا جاء فيه: "بعد مجهودات كبيرة قامت بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم خصص 5000 تذكرة الخاصة بالمباراة التي ستجمع بين المنتخب الوطني ونظيره الإسباني، للجماهير المغربية ووضعها في موقعه الرسمي الخاص ببيع التذاكر".

كما كتب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن الجماهير المغربية تعد اللاعب رقم واحد وليس 12 في الانجاز التاريخي، الذي حققه المنتخب المغربي، بتأهله إلى دور ثمن نهائي منافسات كأس العالم قطر 2022.

وأضاف الاتحاد، في مقال نشره على موقعه الرسمي، أنه "يقال إن الجمهور هو اللاعب رقم 12 في كرة القدم، لكن الجمهور المغربي الذي تواجد بالآلاف في مدرجات الملاعب القطرية خلال مباريات أسود الأطلس هو اللاعب رقم واحد في هذا الإنجاز التاريخي".

ويشارك المغرب للمرة السادسة في كأس العالم، ويعد هذا التأهل الثاني من نوعه للمغرب بعد تجربة المنتخب عام 1986 في مونديال المكسيك.

وتصدر أسود الأطلس المجموعة السادسة في دور المجموعات برصيد 7 نقاط، حصدوها من تعادل مع كرواتيا في مباراتهم الأولى، وفوز على بلجيكا في مباراتهم الثانية، وبفوز آخر على كندا.