adsense

2020/06/12 - 5:50 م

بقلم محمد مقدام
"تجديدا للعهد مع الذاكرة" شعار اختاره القائمون على تنظيم الحفل التواصلي الأول من نوعه عبر برنامج زوم، حيث شارك نخبة من قدماء الطلبة وعائلاتهم داخل المغرب وخارجه.
تميز الحفل بتنوع فقراته الفنية والثقافية التي برع فيها رفاق الأمس، حيث استمتع الحضور بوصلات من الشعر والزجل والموسيقى والانشاد والسرد والطرائف مع سيل لم يتوقف من ذكريات الزمن الجميل..
كان الحفل عفويا ورائعا شكّل فرصة مُواتية للقاء عدد من طلبة الأمس في اختصاصات عديدة عبر العالم.
 في كلمة مدير المجموعة عبد الحق ايكوديان ذكر بإنشاء "مجموعة واتساب تواصلية توجت بلقاءات مباشرة أعادت خيوط التواصل بين رفاق الأمس إلى ان أثمرت هذا الحفل العنكبوتي بوصفه مقدمة لتواصل أكبر وأشمل"، داعيا الضيوف إلى تجديد الذاكرة وربط أزمنة الماضي والحاضر والمستقبل.
كان التنوع في التخصصات والتوجهات والمهارات حاضرا بقوة، من تصميم الدعوة الذي صممته الزميلة حورية  ازغامي في سويسرا إلى نشيد البشير القاسمي الذي وصلنا من الولايات المتحدة الأمريكية مرورا بأغنية جميلة من أداء المتألقة نجمة طانزي بمرافقة اخيها المتميز موحى وصولا إلى كوكبة من المبدعين في الشعر والزجل والملحون.. حيث القى لحسن فصاص قصيدة مؤثرة عن الشرق والفراق ذرفت بعدها الدموع، كما تبارى المبدعون المحجوب المصلوحي، صلاح ياسر، بدر الدين طريقي، عبد الله طانزي، شعيب بوسدرة، عبد الحق ايكوديان، الصديق الصادقي، والفنان ابو البشر.. في نشر البهجة عبر الأثير.
وإذا كان الحفل مناسبة لربط الصلة بين من درسوا في كليات الدار البيضاء والمحمدية بعد عقدين من الزمن، فإنه جمع ايضا بين الزملاء من داخل الوطن وخارجه، وقد تجاوز الحفل مدته المقررة بأكثر من ساعة ونصف، اصر فيها المشاركون على إعادة التجربة وتحديد دورية انعقادها..
وقبل ختام الحفل بتلاوة مغربية من الدكتور خالد، ضرب منشط الحفل اسماعيل العلوي موعدا جديدا للمشاركين حدد في الأحد الأخير من الشهر القادم ان شاء الله.