adsense

2020/06/17 - 12:16 ص

عقدت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فرع فاس مجلسها الشبابي الخامس عشر، حيث تطرقت إلى مجموعة من القضايا الدولية والوطنية والمحلية الخاصة بإكراهات المواطنين داخل مدينة فاس.
ولقد أشار الرفاق في بيانهم الذي توصلت جريدتنا بنسخة منه إلى أزمة النقل الحضري بالمدينة، والصعوبات التي تواجهها فئة المعاقين في الولوج إلى الحافلات، وإن كان دفتر التحملات الموقع بين شركة سيتي باص ومجلس المدينة ينص صراحة على احترام الولوجيات، لهذا طالبت الحركة الشبيبية بضرورة احترام النصوص الموقعة بين الطرفين.
كما أكد رفاق منيب على تضامنهم المبدئي اللامشروط مع كافة العمال المطرودين من قبل شركة سيتي باص للنقل الحضري، وشركة أوزون للنظافة، وهم الذين سبق لهم وأن تضامنوا مع هؤلاء العمال بخطوات ميدانية إبان طردهم مباشرة.
ولقد أشار بيان الحركة كذلك إلى ضرورة الاهتمام بالمساحات الخضراء، خاصة وأن المدينة تعرف زحفا على الفضاءات الخضراء، وهم الذين سبق لهم وأن نددوا بسياسة اجتثاث الأشجار من شارع محمد الخامس بقلب المدينة، في وقت سابق، وهو السلوك الذي لا يتماشى والسياسة الإيكولوجية التي تأخذها الشبيبة والحزب الاشتراكي الموحد عموما بعين الاعتبار.
وفِي الأخير، دعا شباب الحزب الاشتراكي الموحد في بيانهم كافة الإطارات الديمقراطية والتقدمية إلى ضرورة العمل الوحدوي من أجل الدفاع عن المكتسبات بمدينة فاس.