adsense

2020/06/13 - 6:12 م

تنفست ساكنة تاونات نسمة الحرية، وخرجت بدون خوف من الوقوع في قبظة السلطات إلى الشارع، حيث تتجول فيه بكل أريحية، بعد أن قررت الحكومة المغربية إعلان إقليم تاونات من الأقاليم التي عُفيت من تمديد حالة الطوارئ فيه.
وهنا لابد وأن نشير إلى أن الإقليم ولله الحمد، لم يسجل إلأ بضع حالات، تم شفاؤها جميعها ، ما عدا حالة وفاة أو حالتين، وعاد الإقليم الآن إلى صفر حالة، وهذا بفضل الأطقم الطبية والسلطات المحلية والأمنية بمختلف مكوناتهم، وعلى رأسهم السيد صالح داحا عامل صاحب الجلالة على إقليم تاونات.
وشهد يوم الخميس 11 يونيو مع يوم الجمعة 12 يونيو خروج الناس بكثافة الى حديقة تاونات وإلى أزقة و شوارع تاونات، وكأن المناسبة يوم عيد ديني أو وطني.
هذا، وعبر مواطنون إستجوبهم جريدتنا، عن إرتياحهم بعدما رُفع الحجر الصحي عن إقليم تاونات، كما عادت الحياة والحركية إلى أبرز النقط، التي يتواجد فيها الناس بتاونات بعد ثلاث أشهر، وهي خاوية على عروشها، ما عدا سيارات السلطات والأجهزة الأمنية التي كانت تسهر على الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية ..
وفي السياق، أصدرت جماعة عين عائشة التابعة للنفوذ الترابي لذات الإقليم، بلاغا إلى الرأي العام المحلي، تُخبر فيه المواطنين أنه سيتم فتح سوق عين عائشة (السوق الأسبوعي)، وهو الأكبر على المستوى الإقليمي، الذي يتم فيه كل أنواع البيع والشراء خاصة في المجال الفلاحي.
كما يجب على المواطنين رغم رفع الحجر الصحي بتاونات، وبالمدن الأخرى أن لا يعتبروا أن الوباء قد إنتهى؛ بل لابد من المزيد من الوقاية، إلى أن ينتهي الوباء كليا في جميع أرجاء المملكة ..
كريم باجو