adsense

2020/06/07 - 1:15 م

أثارت تغريدة سفيرة فرنسا بالمغرب "هيلين لوغال"على حسابها بتويتر، غضب النشطاء المغاربة، والتي كشفت فيها عن اطلاعها على الخطوط العريضة للنموذج التنموي الجديد للمغرب الذي تشرف على صياغته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، التي يترأسها شكيب بنموسى، المعين من طرف جلالة الملك.
وقالت "هيلين لوغال"، إن اللقاء الذي جمعها برئيس اللجنة شكيب بنموسى عن بعد، مكنها من معرفة الخطوط العريضة للنموذج التنموي الجديد للمملكة، موضحة أن بنموسى قدم لها تفاصيل النموذج التنموي الجديد، الذي وصفته بـ "الآفاق الواعدة للنموذج الإقتصادي".
واعتبر أحد النشطاء المغاربة بنموسى رئيسا للجنة الفرنسية للنموذج التنموي بالمغرب، بعدما أصبحت فرنسا أول من يعلم بالخطوط العريضة للنموذج التنموي للبلاد قبل المغاربة، فيما طالب أخر  بإقالة بنموسى من منصبه، إذا صح أنه قدم فعلا للسفيرة الفرنسية بالمغرب أي شيء عن أعمال لجنة النموذج التنموي، قبل تقديمها رسميا للملك وللمغاربة.
هذا، ونفى مسؤول باللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، وفق تغريدة له، ما أعلنته سفيرة فرنسا "هيلين لوغال"، بخصوص تقديم رئيس اللجنة تقريرا لها، حول عمل اللجنة، موضحا أن اللقاء تطرف فقط إلى العلاقات بين المغرب وفرنسا، وبين أفريقيا وأوروبا بعد انتشار وباء كورونا وتداعياتها، ونتائج هذه الأزمة والتحديات المطروحة.