adsense

2018/10/15 - 12:42 م

أكد مصدر استقلالي، أن الحزب لن يصوت في الانتخابات التي ستجرى عشية اليوم لانتخاب رئيس لمجلس المستشارين، والتي تحتدم المنافسة فيها بين الرئيس الحالي حكيم بن شماش ومرشح حزب العدالة والتنمية نبيل شيخي.
وأوضح المصدر في حديث مع موقع العمق المغربي، أن مستشاري حزب الاستقلال بمجلس المستشارين سيلتزمون بما تم الاتفاق عليه داخل اللجنة التنفيذية للحزب نهاية الأسبوع الماضي، حيث تم اتخاذ قرار عدم ترشيح قيوح لهذا المنصب، وعدم التصويت لاختيار أي مرشح.
وشدد المصدر ذاته، على أن الحزب لم يغير قراره بعد مستجد ترشيح حزب العدالة والتنمية لشيخي، مشيرا إلى أن الحزب سيُبقي على قرار الامتناع عن التصويت خلال هذه الانتخابات التي تجرى برسم النصف الثاني من الولاية العاشرة.
إلى ذلك، كشف مصدر داخل حزب الأحرار، لذات الموقع، أن حزب الحمامة قرر الإبقاء على دعمه لمرشح حزب المعارضة حكيم بن شماش، مبرزا أن الاجتماع الأخير لأحزاب الأغلبية الحكومية لم يتم الاتفاق فيه على ترشيح أي شخص باسم الأغلبية.
وأوضح ذات المصدر، أن قرار حزب الأحرار لن يتغير بغض النظر عن المستجد المتعلق بترشيح حزب العدالة والتنمية لنبيل شيخي، من أجل التنافس حول هذا المنصب.