adsense

2018/10/14 - 11:56 ص

حسم المنتخب المغربي مواجهاته لجزر القمر بهدف لصفر في الأنفاس الأخيرة من المباراة التي جمغت بينهما مساء أمس السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم مباريات الجولة الثالثة ضمن المجموعة الثانية من تصفيات كأس افريقيا للأمم 2019، حيث تمكن متوسط الميدان فيصل فجر في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من تسجيل الهدف الوحيد عن طريق ضربة جزاء، احتسبها الحكم الموريتاني لمغيفري بوشعاب بعد عرقلة واضحة للظهير الأيمن أشرف حكيمي ،الذي توغل في مربع العمليات.
ورفع المنتخب المغربي بعد هذا الفوز رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر المنتخب الكاميروني الذي فاز أول أمس الجمعة على نظيره المالاوي (3 نقاط) بهدف للاشيء، فيما ظل منتخب جزر القمر في المركز الأخير بمجموع نقطة واحدة.
وفي السياق توجه الناخب الوطني هيرفي رونار في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، بالشكر إلى الجماهير المغربية التي آزرت أسود الأطلس إلى آخر رمق من أجل انتزاع فوز صعب، معترفا بتواضع الأداء الذي وقعت عليه عناصر المنتخب الوطني.
وقال : " إن الجماهير التي حجت الى الملعب ، كانت هي الأفضل إلى جانب منتخب جزر القمر "، مضيفا : " ندرك أن الجماهير البيضاوية لا تتساهل كثيرا، لكنها آمنت بنا ،ولم نسمع صافرات الاستهجان ، فشكرا لهم ".
وأشار إلى أنه رغم ما سجل على العناصر الوطنية من مؤاخدات ، فقد ظلوا يطاردون الفوز ومؤمنين بمؤهلاتهم و قدراتهم حتى صافرة النهاية.
و هنأ هيرفي رونار، مدرب منتخب جزر القمر ، بالنظر إلى آداء لاعبيه البطولي ومستواهم الجيد خلال هذا اللقاء.
وكان المنتخب المغربي قد تعثر في الجولة الأولى أمام منتخب الكاميرون بهدف للاشيء، قبل أن يفوز في الجولة الثانية على نظيره المالاوي بثلاثة أهداف للاشيء.
يذكر أن مباريات منتخب الكاميرون المقبلة تعتبر ودية، ولا تدخل نتائجها في حساب الترتيب النهائي للمجموعة، نظرا لكونها متأهلة كبلد مضيف.