adsense

2013/12/05 - 11:19 م


نظم المكتب الإقليمي للتضامن الجامعي المغربي بالجديدة بتنسيق مع النيابة الإقليمية للتربية الوطنية يوم الخميس 05 دجنبر الجاري ندوة فكرية حول موضوع "قضايا في إصلاح المنظومة التعليمية " . وتأتي هذه الندوة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمدرسات والمدرسين وموازاة مع الافتتاح الرسمي للمقر الجهوي  بالجديدة .
وتميزت الندوة بمداخلات قيمة لثلث من المهتمين بالشأن التربوي المغربي  من قبيل مداخلة رئيس التضامن الجامعي المغربي ، ومداخلة الأستاذ إبراهيم الباعمراني  نائب سابق بوزارة التربية الوطنية ومدير جريدة تربوية تحت عنوان " في حاجة لتعاقد جديد بين المدرسة والمجتمع "، كما عرفت الندوة مداخلة للدكتور عبد الواحد مبرور عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة تحت عنوان   " المسألة اللغوية في المنظومة التربوية " ، وأخيرا مداخلة عبد الله زارو أستاذ بالمركز الوطني للتوجيه والتخطيط بعنوان "أزمة رمزية المؤسسة:تحليل مظاهرالتحول المؤسساتي" .
واستحسن الحاضرون كل المداخلات التي أجابت عن الكثير من التساؤلات حيث أحاطت بكل الجوانب التربوية ...
الندوة عرفت تدخل النائب الإقليمي لوزلرة التربية الوطنية السيد عبد الله اليماني من خلال كلمة مقتضبة وهادفة ساهمت في إغناء النقاش حول إصلاح المنظومة التعليمية .