adsense

2013/12/17 - 11:44 م



حاول المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع الجديدة غير ما مرة إشعار الجهات الأمنية والمسؤولة  بخطورة الوضع الذي أصبحت عليه المباني المهجورة المجاورة للمحطة الطرقية بشارع محمد الخامس " الهريات "والتي باتت مرتعا  للمشردين والمدمنين الفارين من دويهم  الوافدين على المدينة . وقد عاش الشارع المذكور مساء اليوم الثلاثاء  حالة من الخوف والتذمر بسبب جريمة  الاختطاف ومحاولة الاغتصاب الذي تعرضت له طفلة قاصر اسمها ( وصال.أ) لم يتجاوز عمرها 12 ربيعا .
 وتعود وقائع النازلة  إلى حوالي  الساعة التاسعة ليلا من يومه الثلاثاء حينما  سعى أحد المجرمين وهو تحت تأثير مخدر القرقوبي  ولقبه "الجن" ،سعى إلى اعتراض سبيل طفلة قاصر من مواليد سنة 2001  وإجبارها على مرافقته إلى داخل الدور المهجورة اللصيقة بالمحطة الطرقية للمسافرين بُغية  اغتصابها  ، مما تسبب لها في رعب شديد وارتباك لم تستطع معه الصغيرة مقاومة المجرم صاحب السوابق العدلية ... وقتها كان عضو المكتب التنفيذي للمركز المغربي لحقوق الإنسان عن فرع الجديدة السيد نور الدين ذاكر يمر صدفة بالشارع موضع الاختطاف ،فتدخل محاولا تني المجرم عن فعلته ، ودخل في مواجهة مباشرة  معه وعراك كاد يصاب على إثره  بشفرة على مستوى عنقه لولى ألطاف الله ، وبعد أن  أحكم قبضته عليه ، اتصل هاتفيا  برجال الأمن حيث حضر على وجه السرعة إلى عين المكان فرقة من الدراجين ، حاول أحد عناصرها الإمساك بالمتهم  فجوبه بعنف،وبعد جهد تمكن الجميع من اعتقال المجرم واقتياده إلى مقر الشرطة القضائية بغية تعميق البحث معه وتقديمه  للعدالة.
وقد أفادت مصادر القلم الحر أن المجرم الذي حاول اختطاف الصبية اسمه" مريني عزيز"  قضى أزيد من 20 سنة من عمره في السجن بسبب جرائم مختلفة منها الاغتصاب واعتراض سبيل المارة من اجل السرقة ...