adsense

2024/06/02 - 11:43 ص

تم اختيار الأسد أيوب الكعبي لاعب فريق أولمبياكوس اليوناني لكرة القدم، كأفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي لموسم 2023/2024، بعد أن قاد فريقه إلى التتويج بهذه المسابقة، متربعا على عرش الهدافين.

وقال بلاغ للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي يوجد مقره بنيون (سويسرا)، إن لجنة المراقبين الفنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اختارت اللاعب إيوب الكعبي البالغ من العمر 30 عاما، كأفضل لاعب في مسابقة المؤتمر الأوروبي للموسم 2023/2024 عن جدارة واستحقاق، حيث قدم موسما رائعا بعد خروج فريقه من (أوروبا ليغ) في نهاية دور المجموعات، وسجل 11 هدفا بما في ذلك هدف الفوز في النهائي.

وسجل الاتحاد، أن الدولي المغربي بات أول لاعب يسجل 11 هدفا في مراحل خروج المغلوب من مسابقة كبرى للأندية تحت لواء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتشير إحصائيات الكعبي في دوري المؤتمر الأوروبي 2023/2024 إلى أنه لعب تسع مباريات سجل خلالها 11 هدفا وقدم تمريرة حاسمة.

اختيار النجم المغربي أسعد كثيرا جماهير أولمبياكوس واليونانيين عامة، وذلك من خلال تعاليقهم وإشادتهم وتنويههم بالمهاجم المغربي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان واضحا، أن يتم اختيار أيوب الكعبي ضمن التشكيلة المثالية لدوري المؤتمر الأوروبي، إلى جانب ثلاثة لاعبين آخرين من فريقه أولمبياكوس، بطل المسابقة، ونجوم آخرين من فيورينتينا وأستون فيلا وبروج.