adsense

2023/10/11 - 1:55 م

 

إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون

تلقينا في جريدة القلم الحر، صباح اليوم الأربعاء 11 أكتوبر الجاري، ببالغ الحزن والأسى، وبقلوب مؤمنة بالله عز وجل وراضية بقضائه وقدره، نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى اللاعب الدولي السابق وصخرة دفاع المغرب الرياضي الفاسي عبد الله بناي، وذلك بعد صراع مع المرض.

وقد بدء اللاعب عبد الله بناي مسيرته الكروية منذ نعومة أظافره بفريق الاتحاد الرياضي الفاسي تحت قيادة المدرب الكفء اللاعب الدولي السابق مولاي ادريس الخنوسي قبل أن يلتحق بالفريق الأول للعاصمة العلمية (الماص).

ويعتبر الفقيد من أقوى المدافعين في البطولة الوطنية، حيث حقق العديد من الألقاب رفقة فريق المغرب الفاسي، معية أسماء وازنة بفريق الماص كالمرحوم حميد الهزاز وادريس لكرمي وليمان وعتيق والزهراوي والتازي والكزار...،  كما حمل قميص المنتخب المغربي في مباريات كثيرة بصم فيها عن علو كعبه دفاعيا.

واشتهر الفقيد في اوساط الفاسيين بالاستقامة وبأخلاقه الحميدة التي جعلت الساكنة الفاسية وخصوصا، الأحياء الثلاثة للمشور فاس ـ الجديد تكن له الاحترام، تغمد الله أخينا عبدالله بناي بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته، سائلين المولى عز وجل أن يمن عليه بالغفران والرضوان

ولا يسعنا إزاء هذا المصاب الجلل؛ إلا أن نتقدم إلى أخيه الجيلالي بناي، وإلى جميع أفراد عائلته بأحر التعازي و بصادق المواساة، راجين من العلي القدير أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان.

"وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ".