adsense

2023/10/08 - 12:38 م

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات مكثفة على قطاع غزة، حيث دمرت 6 أبراج و14 منزل ومقار حكومية ومنازل قادة في حركة حماس، وفي وسط غزة.

ودمر القصف الاسرائيلي برج "وطن" المكون من 14 طابقاً، وسط مدينة غزة، حيث أغارت الطائرات الإسرائيلية على البرج الذي يضم مكاتب وعيادات طبية بعدة صواريخ، ما أدى إلى تدميره بالكامل.

إلى ذلك استنكرت الخارجية الفلسطينية، الأحد، ردود الفعل الدولية المنددة بعمليات حركة "حماس" في عدد من البلدات والمدن الإسرائيلية على حدود قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان، إن "تلك الردود تتجاهل قتل المدنيين الفلسطينيين".

وأضافت "قتل المدنيين بغطاء دولي يعتبر جريمة حرب".

وتابعت: "التفويض الدولي لنتنياهو لارتكاب مجازر تحت مسمى (حق الدفاع عن النفس) يجعل المجتمع الدولي شريكا في هذه الجرائم".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت، الأحد، ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ مساء السبت، إلى 313 شخصا، بينهم 20 طفلا، وأشارت إلى إصابة نحو 1990 آخرين.

هذا، وواصلت إسرائيل غاراتها الجوية على قطاع غزة، الأحد، كما أعلنت إعادة السيطرة على قرى وبلدات وتجمعات سكانية إسرائيلية، كان مقاتلون من حركة "حماس" اقتحموها، السبت، فيما أشارت مصادر عسكرية إلى استمرار العمليات العسكرية في عدة مواقع بمحيط غزة.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، الأحد، إن 350 إسرائيليا قتلوا منذ انطلاق الهجوم، الذي بدأته حركة "حماس"، صباح السبت، على عدة بلدات إسرائيلية بمحيط قطاع غزة،

ونقلت الصحيفة عن مصادر طبية لم تسمها، قولها، إن عدد الجرحى جراء العمليات وصل إلى 1800 شخص، موضحة أن عدد المقاتلين الذي شاركوا في عملية اقتحام المدن والبلدات الإسرائيلية وصل إلى 200 مقاتل.

كما أكدت القناة الإسرائيلية الـ 12، في وقت سابق، حصيلة القتلى الإسرائيليين، مشيرة إلى إصابة 1940 شخصا، فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية، مصرع 30 من عناصرها بنيران مقاتلي حركة "حماس"، منذ صباح الأحد، وتستمر المواجهات بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي "حماس" بمواقع عدة داخل إسرائيل.