adsense

2022/02/04 - 9:51 ص

لم يعد يفصل فرق الإنقاذ عن وجود مكان الطفل ريان داخل البئر، سوى 3 أمتار، وفق مصادر محلية، التي أكدت أن فرق الإنقاذ شرعت في ساعات متأخرة من ليلة أمس الخميس، في عملية الحفر اليدوي للوصول وسط حالة من الترقب على الصعيدين الوطني والدولي، إلى ريان العالق منذ ثلاثة أيام في جب بقرية إرغان بجماعة تمروت بإقليم شفشاون.

وحسب ذات المصادر، فإن قنوات الصرف الصحي، سهلت عمل فرق الإنقاذ إذ جرى تعقبها في الحفر الأفقي، وكانت عمليات الحفر تتوقف بين الفينة والأخرى، لفسح المجال أمام المهندسين والطوبوغرافيين، لتحديد موقع الطفل ريان بدقة.

وأظهر تسجيل حديث لكاميرا رجال الوقاية المدنية، أن الطفل ريان ذو الخمس سنوات، لا زال يقاوم من أجل البقاء على قيد الحياة داخل البئر، ويقوم بفتح عينيه وتحريك يديه بين الفينة والأخرى.

وبالموازاة مع جهود رجال الوقاية المدنية، والسلطات العمومية وفرق الإنقاذ المتخصصة، تلى مجموعة من سكان قرية إرغان بجماعة تمروت، آيات من القرآن الكريم لحلول البركة بالمكان، مع الدعاء بتكلل مجهودات فرق الإنقاذ بالنجاح.

يذكر أنه جرى بعين المكان، تعبئة الأطقم الطبية والتمريضية والأجهزة الطبية الضرورية، للقيام بالفحوصات الأولية والتدخل لإنعاش الطفل ريان في عين المكان مباشرة بعد انتشاله.

كما تمت تعبئة مروحية طبية تابعة للدرك الملكي، مجهزة بأجهزة الإنعاش، من أجل تسريع نقل الطفل ريان إلى أقرب مؤسسة صحية.