adsense

2018/05/29 - 10:58 ص

قتل أربعة أشخاص بالرصاص صباح اليوم الثلاثاء، بينهم شرطيين والمهاجم، في لييج شرق بلجيكا، بحسب ما أعلنت نيابة المدينة لوكالة فرانس برس مؤكدة معلومات صحافية.
وكانت وسائل إعلام بلجيكية عدة، أشارت إلى مقتل أحد المارة خلال تبادل اطلاق النار، في المقابل أشارت كاترين كولينيون المتحدثة باسم النيابة في اتصال مع "فرانس برس" إلى سقوط جريحين، مشددة على أن ملابسات إطلاق النار لا تزال "غامضة"، بينما قالت شرطة المدينة على "فيسبوك" إنه حصل "احتجاز رهائن".
وحسب موقع "Le soir" البلجيكي، قام رجل بالاستلاء على سلاح ضابط شرطة، أثناء عملية تفتيش روتينية بالقرب من مقهى "Augustins"، وأطلق النار على الشرطة والمارة.
وقام المعتدي باحتجاز سيدة، قبل أن تتدخل عناصر مكافحة العصابات، ووقع تبادل لإطلاق النار أصيب خلاله اثنان من ضباط الشرطة، ولم تصب المرأة بجروح.
ونقل المصدر ذاته، أن اطلاق النار وقع قرابة الساعة 10:30 بالتوقيت المحلي، وسط لييج.
وقالت الشرطة يورد الموقع ذاته، إنها قامت بنقل طلاب المدراس الثانوية من مكان وقوع تبادل اطلاق النار، عند حديقة كانوا يجلسون فيها توجد بشارع "لوفركس"، فيما تقع مدرسة أخرى ابتدائية بشارع "بيكمان" القريب من موقع الحادث.
وأغلقت الشرطة عقب تبادل اطلاق النار، الشوارع المؤدية إلى موقع الحادث، ونصحت المواطنين بعدم التوجه نحو شارع " Avroy". كما قامت بتغيير مسار خطوط حافلات النقل، ووضعت رهن إشارة المواطنين رقما هاتفيا للاستفسار حول حركة المرور.