adsense

2021/11/08 - 4:21 م

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن القمر يقترن بكوكب الزهرة في مشهد بديع بسماء مصر والوطن العربي، وترى بعين المجردة دون أي أجهزة.

وأضاف القاضي، خلال مداخبة عبر فضائية إكسترا نيوز، أنه يحدث عقب غروب الشمس، موضحا أنه ليس حدث نادرا.

وتابع: "اقتران القمر مع الكواكب ليست فريدة، ولكنها جميلة وتمتع الناظر إليها في السماء، والتعبير الدراج يقول الهلال مع النجمة، ولكن الزهرة كوكب وليس نجمة".

ولفت إلى أنه لا يوجد أي تأثير سلبي ويمكن تصويرها، موضحا أن الظواهر موجودة طول الوقت، لكن مؤخرا أصبح الإعلان عنها بشكل قوي، من خلال الأخبار، ومن خلال تطبيق على الهواتف.

وأشار إلى أن العالم كله يمر بظواهر فلكية، قد نراها في مصر أو لا، موضحا أن الأخبار التي تطلق عن الاصطدام ونهاية العالم شائعات.

وأوضح أن هناك تدقيق في الحسابات الفلكية، وأكبر دليل على أن مولد الهلال أصبح يأتي مع التوقعات الفلكية، وأيضا المواعيد التي يعلن حدوث ظواهر فلكية فيها.

يذكر أن الدكتور جاد القاضى قال إن اقتران الأجرام السماوية مع الشمس أو مع بعضها أو مع نجوم أخرى لا يمثل خطورة على البشرية، ولا يعني حدوث تغيرات كونية، وإنما هى ظواهر طبيعية.

وأكد القاضي، خلال تصريحات سابقة، أننا سنشهد 12 ظاهرة فلكية خلال شهر نوفمبر لاقتران أجرام سماوية، شهب الثوريات، ويمكن متابعتها بالعين المجردة، فضلا عن حدوث خسوف جزئي للقمر يوم 19 نوفمبر ولكن لن يرى في مصر أو المنطقة العربية، وإنما سيظهر في مناطق بشرق آسيا.

وأشار إلى أن خسوفات القمر ظاهرة جميلة ولا تمثل خطورة وذلك على عكس خسوف الشمس الذي لا ينصح بمتابعته بالعين المجردة لأنه يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعمى، مؤكدا أن حدوث ظواهر جوية لا يعني أن هناك غضب إلهي على الأرض.