adsense

2021/11/12 - 8:55 ص

عقد المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري اجتماعا له يوم الخميس 11 نونبر 2021 بالمقر المركزي بالدار البيضاء ، تحت رئاسة الامين العام السيد محمد ساجد ، خصص لمناقشة عدد من المواضيع الوطنية الراهنة ومواضيع تهم الشأن الداخلي والتنظيمي للحزب .

القضيـــة الوطنيـــة

استهل الأمين العام هذا الاجتماع باستحضار الخطاب الملكي الاخير حيث عبر أعضاء المكتب السياسي عن تنويههم بالمضامين والرسائل الواضحة التي تضمنها الخطابي السامي الذي وجهه جلالة الملك بمناسبة تخليد الذكرى السادسة والاربعين للمسيرة الخضراء المظفرة حيث اكد نصره الله بأن لا تفاوض على الصحراء وأن المغرب يسعى الى إيجاد حل سلمي متفاوض عليه في إطار مبادرة الحكم الذاتي ولا شيء غير ذلك .

كما اكد الخطاب ان المغرب يرحب بالشراكات والاتفاقيات التي تقر بكون اقاليمنا الجنوبية جزء لايتجزء من التراب الوطني .

كما اكد أعضاء المكتب السياسي عن اعتزازهم بالمكتسبات التي حققتها الدبلوماسية الوطنية بقيادة صاحب الجلالة لصالح القضية الوطنية، والتي اكدها قرار مجلس الامن رقم 2606 الصادر يوم 29 اكتوبر الماضي معبرا في مضامينه عن واقعية مقترح المغرب المتمثل في الحكم الذاتي  والمكتسبات الواقعية التي تحققت بعد سنة 2007 

الحالــــة الوبائيـــة 

كما ناقش المكتب السياسي تطورات الحالة الوبائية والحد من انتشارها وتداعياتها بالموازاة مع اتساع دائرة التلقيح ، وتسجيل تحسن مؤشرات الحالة الوبائية ، كما وجه المكتب السياسي بالمناسبة نداء الى جميع المواطنات والمواطنين يوصي فيه بالتقيد بالإجراءات الوقائية والاحترازية في افق الوصول الى اكتساب المناعة الجماعية لجميع المغاربة .

مشروع القانـــون المالـــي 

ومتابعة لأنشطة الفريق النيابي ، اشاد المكتب السياسي بالنجاح الذي حققه اليوم الدراسي للفريق حول المشروع المالي لسنة 2022 ، وبجدية مخرجات واقتراحات  اليوم الدراسي والتي كانت محل نقاش تواصلي على مستوى ماستر كلاس في دورته العاشرة مساء نفس اليوم الثامن نونبر الجاري .

كما أكد المكتب السياسي الموقف الذي اتخذه الفريق بخصوص المساندة النقدية للأغلبية البرلمانية

الوضعية التنظيمية للحزب 

كما تناول المكتب السياسي في اجتماعه الوضع التنظيمي والهيكلي للحزب وكذا مخرجات الانتخابات العامة التي تهم مشاركة حزب الاتحاد الدستوري يوم ثامن سبتمبر 2021 .

حيث اجمع الحاضرون على إحداث لجنة برئاسة الأمين العام لتحديد خارطة الطريق تراعي الاسبقيات التالية:

إعادة هيكلة التنظيمات الحزبية الموازية الخاصة بالمرأة والشباب والمنتديات.

تحيين وملاءمة كل من اللجنة الادارية والمجلس الوطني .

اعتماد منهجية توافقية وواقعية تضع مصلحة الحزب ومسيرته وتجدره فوق اي اعتبارات اخرى وذلك تمهيدا لعقد المجلس الوطني و المؤتمر الوطني السادس للحزب في جو صحي وسليم وديمقراطي .