adsense

2021/11/03 - 10:11 ص

يستعد حزب "جبهة القوى الديمقراطية" في غضون الأشهر القليلة المقبلة لعقد مؤتمره لانتخاب أمين عام جديد خلفا للأمين العام الحالي مصطفى بنعلي، وحسب مصادر، فإن الطريق على ما يبدو ستكون مفتوحة أمام حميد شباط، المنتقل حديثا للحزب لرئاسة حزب "الزيتونة"، تزامنا مع انتخابات 08 شتنبر الماضي.

فوفق مصادر لموقع "الرباط اليوم"، فقد أكدت أنه في مطلع هذا الأسبوع، عقدت الأمانة العامة لـ"جبهة القوى الديمقراطية" اجتماعا تحضيريا للمؤتمر، تم خلاله الاتفاق بالإجتماع على أن يترأس حميد شباط اللجنة التحضيرية، كما تكلف بالاتصال بالتنظيمات النقابية بغرض إقناعها بالانضمام للحزب.

وترجح مصادر ذات الموقع، أن يكون كل ما يتم الإعداد له حاليا، تمهيدا لتولي شباط منصب الأمين العام للحزب، الذي أسسه في تسعينيات القرن الماضي القيادي التهامي الخياري، بعد انشقاقه عن حزب "التقدم والاشتراكية"، إثر خلاف مع الراحل علي يعتة.

والملاحظ، يقول المصادر ذاتها، أن أعضاء الأمانة العامة لـ"جبهة القوى الديمقراطية" لم يمانعوا أن يصبح شباط زعيما جديدا لهم، رغم أنه التحق لتوه بالحزب الذي أسس قبل أزيد من عقدين ونصف من الزمن، أملا في أن يعود هذا الحزب الحاصل على 5 مقاعد برلمانية في الانتخابات الأخيرة إلى سابق عهده.