adsense

2021/04/05 - 8:57 م

عرفت تاونات الجميلة الشاعرة العالمة لحظة ثقافية وإبداعية وشعرية عالية من خلال تنظيم جمعية مقدمات للإبداع والثقافة أمسية احتفالية كبرى بالشعر بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاونات ، وثانوية الوحدة التأهيلية التي احتضنت النشاط في قاعة كبيرة ورائعة تعتبر من بين البنيات الثقافية المهمة بتاونات  يوم الجمعة 2 أبريل 2021 ، حيث شملت الأمسية عدة فقرات منها : ـ تقديم أوراق نقدية احتفائية بالشعر من طرف الباحثين الجميلين وهما  : فيصل اليزروري الذي  قدم ورقة حول الشعر بالعربية . ومحمد امحرزي الذي  قدم ورقة حول الشعر بالفرنسية ـ قراءات شعرية لكل من الشعراء : المفضل أكعبون ، عبدالله الحفياني ، محمد مستقيم ، عبدالحكيم البقريني ، علال الجعدوني ، صفية البدراوي ، عبدالعزيز سلاك ، محمد العزوزي ، ابراهيم ديب .

ـ إلقاء التلاميذ الشعراء لقصائدهم ، والتي استحسنها الحاضرون . 

ـ بالإضافة إلى توزيع الجوائز على ثلاثة متسابقين في الشعر المكتوب بالعربية ، وثلاثة متسابقين في الشعر المكتوب بالفرنسية .

وقد حضر  اللقاء السيد المدير الإقليمي مرفوقا بوفد من المديرية الإقليمية يتمثل في رؤساء المصالح بالمديرية منهم السيد سعد الإدريسي البوزيدي رئيس مصلحة الشؤون التربوية والسيد مصطفى الحجاجي رئيس مصلحة الموارد البشرية . وقد ساهم السيد المدير الإقليمي بكلمة عبّر من خلالها عن أهمية الأنشطة الثقافية والإبداعية بالمؤسسات التعليمية ، وواعدا أن يتم توسيع دائرة المسابقة في جائزة الشعر لتشمل كل مؤسسات الإقليم ، وأن تتنوع هذه المسابقات والأنشطة لتشمل حقول أدبية ومعرفية أخرى : القصة ، المسرح ، الرسم ... بشراكة مع جمعية مقدمات للإبداع والثقافة . 

كما شارك الوفد المديري في توزيع الجوائز على الفائزين والشواهد التقديرية ، واختتم النشاط بحفلة شاي وبصورة جماعية للمشاركين . 

وقد تم توثيق الأمسية من خلال الصور والفيديوهات  والإخراج الفني والجمالي من طرف الإعلامي الشاب كريم باجو الذي ساهم في إنجاح الأمسية بروح تطوعية عالية وبحرفية فنية ممتازة رغم قلة الإمكانيات وبساطة المعدات، وقد أثبت بذلك عن حبه الجارف للثقافة والمدينة.