adsense

2021/04/04 - 11:06 م

صرح أحد مقتني شقق بالمجمع السكني ببوسكورة والذين يقدرون ب  4000 شخص أنهم  فقدوا الأمل في تسلم شققهم السكنية بمشروع “بساتين بوسكورة” بالدار البيضاء، الذي شيدته شركة العقار بمنطقة بوسكورة، على الرغم من مرور سنوات على موعد التسليم، الذي التزمت به الشركة صاحبة المشروع منذ سنة 2015.

وقد نشر المتضررون على مواقع التواصل الاجتماعي  مقاطع فيديو  مصورة عبروا فيها عن استيائهم من النصب عليهم من طرف منعش عقاري في ما يسمى مشروع بساتين ببوسكورة، حيث أكدوا أنهم غير راضين على هذا التأخيرمن طرف الشركة وإخلاف وعودها غير ما مرة، مما يطرح معه العديد من علامات الاستفهام حول الموضوع.

وتلقت جريدة القلم الحر رسالة  لعدد من المتضررين من هذا المشروع الذي وصفوه بالعجوز، وأكدوا من خلالها أنهم أصبحوا يجدون أنفسهم مضطرين للجوء الى القضاء، بعدما فقدوا الأمل في الوصول الى حل مع صاحب المشروع، الذي لايكلف نفسه عناء التحاور والتواصل معهم والالتزام بالعقد المبرم بينه وبينهم ومدة التسليم، وفق تأكيدات مجموعة من زبناء هذا المشروع العقاري الضخم الذي أصبح يحتضر يوما بعد آخر.

وأكد المتضررون، أنهم اتفقوا مع أصحاب المشروع على اقتناء شقة بثمن 25 مليون الثمن المصرح به للشقة، وهو ما أكده مشتكو المشروع على أن الشركة تتعامل مع جميع الزبناء بهذه الطريقة، متسائلين لماذا هذا التأخير في تسليم الشقق لأصحابها؟.

وأضاف المتضررون في خروجهم الإعلامي، حيث عبر أحدهم  "لقد دفعت أكثر من نصف مبلغ البيع للشركة على أساس اكمال المبلغ المتبقي عندما تأتي مرحلة التسليم، واليوم نحن في سنة 2021 ولم أتسلم شقتي، كما أن أصحاب المشروع أصبحوا يتعاملون معنا بلغة أخرى وطريقة أخرى وكأننا أصبحنا نطلب منهم الصدقة، وكل مرة نذهب الى مكتب البيع الخاص بهم لا يستقبلوننا ولا يقدمون أجوبة مقنعة”.

لكن الأمور لم تسر في الاتجاه الصحيح، وأصبحت المشاكل تعتري هذا المشرع السكني المسمى بساتين بوسكورة، حيث شدد المتضررون على أن الآجال المحددة للمشروع انتهت منذ مدة طويلة، ولم يتم تسليم الشقق لنا، وأصحاب المشروع لم يلتزموا بوعودهم الشفوية والقانونية.