adsense

2021/01/07 - 1:52 م

 طالب المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة الرباط سلا القنيطرة،العضو المؤسس للفيدرالية الديمقراطية للشغل، تدخل وزير الصحة خالد ايت الطالب لمعالجة الاختلالات والمشاكل التي يتخبط فيها مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعقلية بسلا خاصة على مستوى تدبير الموارد البشرية .

وحسب مراسلة وجهتها ذات النقابة لوزير الصحة تشكو فيها تعسف مدير المستشفى، المتمثل في التهديد بالطرد في حق الممرضين العاملين بوحدات العزل كوفيد 19.

وكان المكتب الجهوي لذات النقابة استنكر في بلاغ شديد اللهجة، قرار لجوء إدارة المستشفى الى التهديد بالطرد من الوظيفة عوض التحفيز المعنوي او المادي بسبب العمل المتواصل وتحت الضغط في ظل جائحة كوفيد 19، كما أعرب عن استيائه الشديد لما وصفه بالارتجالية و الفوضى الذي تطبع تدبير الموارد البشرية على مستوى مستشفى الرازي للأمراض العقلية بسلا، التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، والتي كانت آخر فلتاته توصل مصطفى السليمي الممرض بمستشفى الرازي للأمراض النفسية والعقلية بسلا و الكاتب المحلي لنقابة بالمؤسسة بقرار موقع من طرف مدير المستشفى يدعوه الى العودة وبشكل استعجالي إلى العمل بالمستشفى وإلا سيتعرض لمخالفة ترك الوظيفة العمومية.

وأعلن بلاغ النقابة، عن شجبه للقرار "غير المفهوم وغير القانوني " حسب وصفه، الذي أقدم عليه مدير مستشفى الرازي والذي اعتبرته النقابة "تعسفيا "، لا يحترم التراتبية الإدارية، على أساس أن مذكرات التعيين الموقت لممرضي الصحة العقلية وقعها المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا باعتباره رئيسا إداريا على جميع المستشفيات الجامعية بالرباط.

وتجدر الإشارة إلى ان مصطفى السليمي هو من بين المتطوعين الذين وضعوا رهن إشارة مصالح كوفيد 19 منذ شهر أكتوبر من السنة الماضية، للعمل بالمعهد الوطني للانكولوجيا سيدي محمد بن عبد الله بالرباط، لفترة غير محددة، وذلك بعد توصله بمذكرة مصلحة من المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، تفيد بوضعه و عدد من مهنيي الصحة رهن إشارة مصالح كوفيد ابتداء من 11/11/2020.

ليفاجأ الأسبوع الماضي برسالة موجهة من طرف مدير مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعقلية بسلا، تفيد بأن المعني بالأمر في وضعية ترك الوظيفة وتهدده بالطرد، في وقت لازالت مهمتهم في محاربة الجائحة بمصالح كوفيد متواصلة.

ومن جهة أخرى، أكدت النقابة تضامنها ومساندتها اللامشروطة للكاتب المحلي للنقابة بمستشفى الرازي، واستعدادها الدخول في أشكال نضالية تصعيدية لتحقيق مطالبها "المشروعة ".