adsense

2024/01/01 - 2:38 م

تعزيزا للثقة بالأمن والأمان، خلال احتفالات رأس سنة الميلادية 2024 في كل المناطق بالعاصمة العلمية بما فيها الهامشية، جندت ولاية أمن فاس، أمس الأحد 31 دجنبر 3023، على غرار باقي جهات ربوع المملكة، وتحت إشراف السيد والي الأمن محمد أوعلا أوحتيت، كل العناصر الأمنية بمختلف تلوينات مصالحها، حيث تمت تغطية كل مداخل المدينة والشوارع والأحياء والأزقة والمناطق الحيوية ومراكز التسوق... من أجل تأمين هذه الاحتفالات.

وفي هذا الصدد، وضعت ولاية الأمن إجراءات مشددة في إطار المراقبة والبحث، التي تتم بعين المكان، وبمختلف السدود الأمنية التي تسهل عملية المرور بشكل سلس، معتمدة على تجهيزات متطورة وعناصر أمنية من دراجين ورجال أمن بزي نظامي وأخرى بزي مدني، والشرطة القضائية والاستعلامات العامة وعناصر التدخل السريع.

وبهذه المناسبة صرح السيد ، والي أمن فاس للصحافة، أن ولاية الأمن بفاس وضعت جميع الإمكانيات البشرية والمادية، من أجل ضمان مواكبة أمنية فعالة، تنفيذا لتعليمات المديرية العامة للأمن الوطني، مؤكذا أن جميع المكونات الأمنية والوحدات على استعدد إلى غاية الصباح للحفاظ على الأمن والأمان وسلامة المواطنين والزوار، وذلك بتنسيق مع قاعات القيادة والتنسيق، من أجل التواجد في كل المناطق، واستباق كل ما من شأنه أن يعكر صفو هذه الاحتفالات.

السيد محمد بولحباش، قائد الأمن الإقليمي بدوره، صرح لذات الصحافة، أن التواجد الأمني سيكون مكثفا على مستوى الأحياء الشعبية والراقية والشوارع الرئيسية، موضحا أن ولاية أمن فاس وضعت مجموعة من الوسائل اللوجستيكية والموارد البشرية لتأمين احتفالات رأس السنة.

وأكد المسؤول الأمني، أن الولاية جندت جميع وحداتها من أجل تأمين جميع النقط الحساسة بمداخل ومخارج المدينة، وكذا لضمان انسيابية حركة السير وتأمين المطاعم والفنادق، والنقط التي تشهد إقبالا كبيرا بمناسبة احتفالات رأس السنة، مضيفا أن الكلاب المدربة  كذلك ستكون متواجدة على مستوى السدود القضائية للمدينة.

هذه التغطية والإجراءات والتدابير الاستباقية، التي أمّنت إحياء احتفالات رأس السنة 2024  بشكل جد عادي، في كل شوارع وأحياء العاصمة العلمية ومحيطها، أشادت بها الساكنة والزوار، بعدما مرت الاحتفالات في جو  يطبعه السكينة والهدوء، وذلك بفضل التواجد الأمني المكثف في الشارع العام وداخل الأحياء، وهو ما اعتادت عليه بامتياز ولاية أمن فاس في مثل هذه المناسبات.