adsense

2021/05/13 - 8:38 م

في إطار مجهوداتها لمراقبة احترام المواطنين لقرار الحجر الصحي للحد من انتشار فيروس كورونا، بعد أن دخلت حالة الطوارئ الصحية في المغرب حيز التنفيذ، تقوم عناصر المركز الترابي لدرك عين الشكاك التابعة للقيادة الإقليمية لدرك إقليم صفرو بتنصيب حواجز أمنية بالمداخل والمخارج، لمنع التجول غير الضروري، وكذا تحسيس المواطنين بأهمية البقاء في المنازل لمنع إنتشار هذا المرض.

وفي إطار جولات تقوم بها الدوريات في هذا الإطار، تم العثور في ضواحي منطقة عين الشكاك منتصف ليلة أمس، على طفل  مصاب بالتثلث الصبغي 21 ( معاق ذهنيا)، يبلغ من العمر حوالي 15 سنة، ومع الصعوبات التي يعانيها في نطق الكلمات تم التعرف فقط على أنه من مدينة فاس وأن اسمه أحمد.

وهكذا عملت الدورية على القيام بجولة ليلية في عدة مناطق بمدينة فاس وبمختلف أحيائها، بغية أن يتعرف عليه أحد الحراس الليليين؛ لكن دون جدوى.

وتبعا لذلك أمرت النيابة العامة بإيداع الطفل بمركز الإستقبال والإيواء للأطفال بدون مأوى بالبهاليل، حتى يتم العثور على أهله.

هذه الوضعية الصعبة، واحدة من الوضعيات التي تواجه عناصر الدرك الملكي، أثناء ممارستهم لمهامهم اليومية، على غرار العناصر الأمنية الأخرى، ورغم صعوبتها لا تمنعهم من تدبيرها بجدية وتفان ووطنية صادقة.

لذا تهيب عناصر المركز الترابي إلى كل من تمكن من التعرف عليه ويعرف أسرته، أن يعمد الإتصال بأهله لربط الاتصال بمركز الإستقبال والإيواء للأطفال بدون مأوى بالبهاليل بإقليم صفرو.