adsense

2020/07/25 - 2:15 م

اجتمعت اللجنة المركزية للاستئناف يوم أمس الجمعة 24 يوليوز الجاري وأيدت الحكم الابتدائي الخاص بإعادة برمجة مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي، برسم الجولة التاسعة من البطولة الإحترافية القسم الوطني الأول، مع تعديله، .
وأشارت اللجنة إلى أنه وأمام مسؤولية الجهة المشرفة على المنافسة الرياضية عن خطأ في التقدير، فإن مصاريف إجراء المباراة يجب أن تتحملها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باعتبارها صاحبة التفويض.
وكانت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت يوم السبت الماضي إعادة المباراة التي كان من المقرر أن تقام يوم 7 يناير الماضي بملعب العبدي بالجديدة برسم مؤجل الدورة التاسعة،معللة أن سبب عدم حضور الرجاء الرياضي، في الوقت المقرر لانطلاقها مشاركة الأخير في مباراة الدولية بالجزائر أمام فريق مولودية الجزائر ، كانت بتاريخ 4 يناير الماضي على الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، في حين أن التاريخ الذي كان مبرمجا أن يخوض فيه مباراته مع فريق الدفاع الحسني الجديدي هو 07 يناير الماضي على الساعة السابعة مساء، مؤكدة أن برمجة هذا اللقاء الأخير لم تراع فيها المدة المنصوص عليها في الفقرة الثانية من الفصل 21 والتي حددها القانون في ثلاثة أيام كاملة كحد أدنى.
إلى ذلك رفض الفريق الدكالي التنازل، متشبتا بكافة حقوقه في الدفاع عن قضيته، ومعلنا في بلاغ له، أنه لن يدخر جهدا في اتخاذ أي قرار يضمن له مصالحه الشرعية، داخل كل المؤسسات الوطنية والدولية.
 وأكد البلاغ، أن مجلس إدارة الفريق، قرر تفويض قضيته للجنة قانونية منبثقة عن مجلس الإدارة،  لتتبع الملف، في كافة أطواره، باتخاذ جميع الإجراءات القانونية للطعن في القرار.