adsense

2020/06/25 - 2:33 ص

تمكنت عناصر المركز الترابي لدرك عين الشكاك مساء أمس الأربعاء 24 يونيو من توقيف رجل وامرأة  ينشطان في مجال النصب والاحتيال، حيث يوهمان ضحاياهما بحلم الوصول إلى إحدى الديار الأوروبية.
وحسب مصادر مطلعة، فإن عناصر ذات المركز الترابي، بلغ إلى علمها أن المشتبه فيه الرئيسي المنحذر من منطقة عين الشكاك، بصدد إبرام عقود اعتراف بدين مع بعض الضحايا الراغبين في الهجرة السرية لإحدى الدول الأوروبية، قصد الإفلات من العقاب من تهمة النصب والاحتيال، فتم إبلاغ النيابة التي أمرت بفتح تحقيق في الموضوع.
وخلال التحريات والأبحاث الأولية المنجزة من طرف عناصر المركز المذكور، تضيف المصادر ذاتها، تبين أن عدد الضحايا سبعة أشخاص، جلهم ينحذرون من مدينة فاس، تعرضوا لعملية نصب في مبالغ مالية تراوحت بين 15 ألف درهم و7 0 الف درهم من طرف المشتبه فيهما، اللذين عملا على سلبهم هذه المبالغ المالية مقابل وعود تسهيل هجرتهم سرا لإحدى الدول الأوروبية.
وأشار المصدر، أنه تم وضع المشتبه فيهما تحت الحراسة النظرية، وذلك رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت التحريات والأبحاث المعمقة متواصلة لتوقيف باقي المشتبه فيهم المتورطين في هذه القضية.