adsense

2020/06/24 - 7:39 م


أفلحت مصالح ولاية أمن فاس، وبناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأربعاء 24 يونيو من توقيف شخص يبلغ من العمر 33سنة يقود شاحنة لنقل البضائع، متلبسا بحيازة طنين من مخدر الشيرا، عبارة عن 75 رزمة، مخبأة بإحكام تحت حمولة الشاحنة التي كانت عبارة عن تبن.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه فيه على مستوى الجماعة القروية "الغوازي" الواقعة بين جرف الملحة وقرية با محمد.
وأضاف البلاغ، أن عملية التفتيش المنجزة بالشاحنة التي كان على متنها المشتبه فيه، قد أسفرت بالإضافة إلى حمولة مخدر الشيرا، على مبلغ مالي، من المرجح أنها من عائدات تجارة المخدرات.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.
وانتهى بلاغ المديرية بالإشارة إلى أن هذه العملية تندرج في سياق المجهودات الأمنية المتواصلة والمشتركة بين مصالح الأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة الاتجار والتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.