adsense

2023/04/09 - 1:53 م

جمع لقاء حول الفن، بين إمبراطورة إيران السابقة، فرح بهلوي، والرسام التشكيلي المغربي، سفيان بوكرين، في أحد الإقامات الخاصة لزوجة شاه إيران الراحل، بالمغرب.

واستقبلت فرح بهلوي، سفيان بوكرين استقبالا رسميا، وتبادل الطرفان خلال اللقاء الثنائي النقاش  على الفن والعلاقات المتميزة االتي تربط فرح بهلوي بالمغرب.

وشكّل اللقاء مناسبة لتقديم الرسام المغربي لوحة تشكيلية لفرح بهلوي التي تُعتبر من الشخصيات السياسية الدولية التي تهتم كثيرا بالأعمال الفنية، وخاصة المرتبطة بالفن التشكيلي، في حين تلقى سفيان بوكرين هدايا ذات قيمة رمزية من إمبراطورة إيران السابقة تأكيدا على احتفائها بالفنانين وبارتباطها بالمملكة المغربية.

ويُعتبر الرسام المغربي الشاب، سفيان بوكرين، المقيم في مدينة مالقة الإسبانية، معقل الرسام التشكيلي الراحل بابلو بيكاسو، واحدا من الوجوه المغربية المعروفة في إسبانيا وبتعدد علاقاته مع العديد من الشخصيات الدولية.

وكانت الصحافة الإسبانية قد نشرت في السابق العديد من التقارير المتعلقة بالأعمال الفنية لسفيان بوكرين، وقد أشاد بأعماله التشكيلية العديد من النقاد والمهتمين بالمجال التشكيلي، خصوصا في إسبانيا.