adsense

2021/04/09 - 10:20 ص

تعيش الثانوية التأهيلية عبد الله كنون بمقاطعة سايس، حالة من الاستياء بسبب إضراب التلاميذ، خاصة تلاميذ السنوات الإشهادية خلال هذه الفترة الأخيرة . وقد مرّ الإضراب، اليوم الخميس 8أبريل 2021، بسخط  وحالة من التوتر والضبابية في صفوف التلاميذ، وسط حيرة المدراء والمشرفين على المؤسسات التربوية احتجاجا على عدم تعويض أستاذ مادة الإنجليزية، مما دفعهم لخوض إضراب بالثانوية التأهيلية عبد الله كنون بمقاطعة سايس عن الدراسة مساء يومه الخميس 8 أبريل 2021 احتجاجا على عدم تعويض أستاذ مادة الإنجليزية، وعدم تمكن الجهات المسؤولة من إيجاد حل لهم وقد تصاعدت الأحداث إلى عدم الولوج إلى الأقسام  .

و حسب مصادر معلومة، فإن ثلاثة أقسام إشهادية، لا يدرسون الإنجليزية لمدة تزيد عن شهرين؛ خاصة أنها مادة أساسية في امتحانات البكالوريا. 

ورصدت جريدة القلم الحر المشهد، من خلال الصور التي التقطت أثناء الوفقة الاحتجاجية، التي قام بها تلاميذ السنوات الإشهادية داخل المؤسسة، حين تجمعوا داخل أسوارها، للتعبير عن استيائهم من تجاهل أزمتهم، باعتبارها مادة مهمة في امتحانات البكالوريا، والحيرة بادية على ملامحهم.

وتعد الجهات المعنية هي المسؤولة عما يعيشه التلاميذ من حيرة وتخوف من عدم تعويض الأستاذ، الذي بدأ يتأكد من أزيد من شهرين وهو ما جعل التلاميذ يتحركون وينظمون وقفة احتجاجية سلمية، للتعبير عن صمتهم والمطالبة بالحل الفوري، حيث لايبدو أن أزمتهم ستحل دون إضراب.

ويشار إلى أن عدم تواصل الجهات المعنية، وتعطل إيجاد حل أزم الوضع، فما كان لتلاميذ عبد الله كنون إلا إطلاق دعوة لباقي التلاميذ من مختلف الأقسام التي تعاني من نقص أستاذ مادة الإنجليزية إلى الالتفاف حول بعضهم، لمقاطعة الدراسة، من أجل التعجيل لحل يحد من تخوفهم وإيقاف التلاعب بمستقبلهم في فقدان الثقة في المسؤولين.