adsense

2021/04/09 - 11:02 ص

أعلن حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،"الجمهوريون إلى الأمام" La République en Marche عن إفتتاح فرعين جديدين له، الأول في مدينة أكادير جنوب غربي المغرب، والثاني في مدينة الداخلة في الصحراء المغربية.

وجاء في بيان صادر عن الحزب أمس الخميس، بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسه، وفق تقارير إعلامية فرنسية، أن جاي بيكار سيترأس لجنة أكادير، فيما سيترأس لجنة الداخلة كلود فرايسينت، ولفت البيان إلى أن المسؤولين "لن يفشلوا في حضور افتتاح الفرعين الجديدين حالما تسمح الظروف الصحية بذلك".

وبحسب ذات البيان، فإن الهدف من افتتاح الفرعين هو "تعزيز شبكة الحزب في الدائرة المغاربية وغرب إفريقيا"، كما يأتي افتتاح هذين الفرعين بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة لتأسيس حزب ماكرون "الجمهورية إلى الأمام" في فرنسا.

وقال بيان حزب "الجمهورية إلى الأمام" نحن سعداء بشكل خاص لتشكيل لجنة تابعة للحزب في أكادير والداخلة جنوب المغرب، والتي تعزز وجودنا مع الفرنسيين في هذه المنطقة.

ووفق تقرير إعلامي فرنسي، فإن حزب ماكرون يتجه لاتخاذ قرارات قد تنتهي بالسير بصراحة واعتراف رسمي بمغربية الصحراء، على خطى الاعتراف الأمريكي بالطابع المغربي لصحرائه، رغم أن فرنسا كدولة بطيئة بهذا الشأن".

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أعلن في 10 ديسمبر 2020، اعتراف بلاده بسيادة المغرب على إقليم الصحراء، وفتح قنصلية أمريكية هناك.