adsense

2020/06/04 - 10:22 م

تخليدا للذكرى الرابعة و الستين لتأسيس الأمن الوطني و اعترافا و تقديرا للتضحيات الجسام و الحس الوطني الكبير الذي أبانت عنه أسرة الأمن الوطني خلال فترة الحجر الصحي ببلادنا، وتتمينا لهذه الذكرى ذات الدلالات المهمة لهذه المؤسسة الأمنية في خدمة الوطن و المواطن زار أعضاء من المكتب التنفيذي لملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي و الفني مساء يوم الثلاثاء 02 يونيو الإدارة العامة للأمن الوطني، وخضع وفد من الجمعية قبل ولوج مقر المديرية العامة بالرباط لمراقبة صحية عند المدخل الرئيسي .
وتم  بالمناسبة تقديم درع الملتقى عبارة عن لوحة خطية من إبداع الدكتور و الخطاط العالمي محمد قرماد، و تندرج هذه المبادرة  في تكريس ثقافة الاعتراف ببعد إنساني ووطني  للرفع من معنويات رجال و نساء الأمن الوطني لعملهم الذؤوب الذي يبذلونه وبذلوه أكثر خلال الحجر الصحي  إلى جانب كافة الفاعلين في حماية بلادنا من جائحة كورونا كوفيد 19 المستجد، بتضحية كبيرة  حفاظا على سلامة المواطنين في كل ربوع المملكة إلى جانب قطاع الصحة من أطر طبية و تمريضية وغيرها من السلطات العمومية و القطاعات الحيوية .
و أعرب رئيس ملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي و الفني السيد دريسي إدريس، أن هذه الزيارة تندرج في إطار مهمتنا كمجتمع مدني يسعى إلى ترسيخ ثقافة الإعتراف و الدفاع عن القيم و الهوية المغربية، مؤكدا أنه حان الوقت لتغيير مجموعة من المفاهيم في مجتمعنا و التركيز على الناشئة بتلقينها أسس ثقافة المواطنة . و أضاف أن الاستراتيجية الحالية التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني جعلت منها مثالا يقتدى به في كل المجالات ذات الصلة بالمواطن، من حسن الإستقبال و ميزة التواصل الفعال و إدماج و تكوين كفاءات شابة متمكنة بشكل احترافي ، تجعل من هذه المؤسسة الأمنية رائدة و نموذج يحتذى به في مجال تسيير المرفق العمومي ببلادنا ودورها البارز في الأمن الصحي لبلادنا من كوفيد 19المستجد .
و عرض خلال هذا اللقاء أوبريت "أبطال التحدي"للموسيقار سمير باحجين ومن إخراج  سعيد بلي الكاتب العام لملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي و الفني و السيد بدر جواد المصمم الفني للملتقى. وأوضح المخرج سعيد بلي أن الرسالة الفنية إذا استعملت في سياقها الوطني والتي تنوه بأدوار من هم في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا ، وأكد أن هذه الأوبريت وصل  صداها إلى العديد من القنوات الأجنبية العربية تنوه بأبطال التحدي في حماية صحة وسلامة المواطن و الوطن .
و في ختام هذا اللقاء، أعربت المديرية العامة للأمن الوطني عن تشكراتها و تقديرها لهذه المبادرة "مبادرة الإعتراف" التي أبان عنها الملتقى كمجتمع مدني  في حق رجال و نساء هذه المديرية الذين أظهروا مرة أخرى و كعادتهم عن مدى تضحياتهم و نكرانهم للذات خدمة للوطن و المواطنين وللصحة العامة لبلادنا.