adsense

2024/03/17 - 3:04 ص

اتهم فاديم كوفاليوف رئيس المقر العام لمراقبة انتخابات 2024 في روسيا، الولايات المتحدة وبريطانيا، أن غالبية الهجمات التي تستهدفت نظام التصويت الإلكتروني عن بعد في موسكو.

وقال كوفاليوف في تصريح للصحفيين، : إذا تحدثنا عن منصة التصويت عن بعد، فهذه ليست المرة الأولى التي نسجل فيها هجمات على نظامنا. والشيء الوحيد الذي يمكنني إضافته هو أننا نرصد مصادرها، بما في ذلك تلك التي يستخدم فيها ما يسمى بشبكات الروبوتات - وهي شبكات تقع افتراضيا في بلدنا ولكن شراءها ممكن في أي دولة.

وأوضح أن معظم الخوادم التي تأتي منها الهجمات، موجودة في الولايات المتحدة وبريطانيا.

من جانبها أكدت أولغا كيريلوفا رئيسة لجنة الانتخابات بمدينة موسكو ، أن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالمدينة لم تتعطل، على الرغم من الهجمات السيبرانية المتواصلة التي تتعرض لها أنظمة المعلومات.

وقالت كيريلوفا إن "جميع المعدات والأجهزة في مقارنا تعمل جيدا، وعلى الرغم من الهجمات المتواصلة على أنظمة المعلومات لم تكن هناك أي أعطال".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد توعد في وقت سابق بالرد على الهجمات الأوكرانية على أراضي بلاده، معتبرا أن التوغلات البرية المسلحة الأخيرة التي قام بها مقاتلون موالون لكييف تهدف إلى تعطيل الانتخابات الرئاسية.

وتجرى الانتخابات الرئاسية الروسية في الفترة 15 ــ 17 مارس، ولأول مرة، يتم إجراؤها على مدى ثلاثة أيام وباستخدام التصويت الإلكتروني عن بعد، وهو متاح في حوالي ثلث مناطق البلاد.

ويتنافس أربعة مرشحين على منصب رئيس الدولة وهم: فلاديمير بوتين، وفلاديسلاف دافانكوف، وليونيد سلوتسكي، ونيكولاي خاريتونوف.