adsense

2024/01/07 - 8:15 م

ساءلت فاطمة التامني البرلمانية عن فيدرالية اليسار الديمقراطي بمجلس النواب، الحكومة عن التدابير التي ستتخذها الحكومة بخصوص عدم منح عدد من الصحفيين بطاقة الصحافة المهنية، ما تسبب في احتفان في المشهد الإعلامي بسبب عدم منح عدد من الصحفيين بطاقة الصحافة المهنية.

ففي سؤال كتابي موجه إلى محمد المهدي بنسعيد وزير الثقافة والشباب والتواصل حول هذا الوضع، أفادت فاطمة التامني أن المحرومين من البطاقة من الذين كانوا يحصلون عليها في السنوات الماضية، ومستوفين للشروط اللازمة المنصوص عليها قانونيا، مبرزة أن اللجنة المؤقتة المعينة هي في مرحلة تصريف الأعمال، لأنها غير منتخبة ولا يحق لها تغيير شروط الحصول على البطاقة المهنية.

وأكدت التامني، على أن هذه الأزمة تسببت في احتجاجات الصحفيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتنتقل بعد ذلك لمقر المجلس الوطني للصحافة، بالإضافة إلى الدعوة لوقفات احتجاجية أمام الوزارة، منبهة إلى أن هذا ينذر باحتقان جديد داخل الجسم الإعلامي المغربي.

وعبرت فاطمة التامني، عن انتقادها لإسناد التدبير التقني لإداريين لاعلاقة لهم بمهنة الصحافة، ولا بملفات الصحفيين، مما يضمر نية تفصيل جسم صحافي على المقاس تحضيرا للاستحقاقات القادمة.