adsense

2021/06/16 - 11:55 ص

أصدر مناضلات ومناضلو حزب الاستقلال بإقليم فاس بيانا توضيحيا، يثنون فيه على ما اعتبروه قرارا سليما وشجاعا لقيادة حزب الميزان القاضي بحل جميع فروع الحزب بفاس.

وأكد موقعو البيان أنهم سيعملون ما في وسعهم للمساهمة في الإصلاح و الرجوع إلى المبادئ الصحيحة للحزب و أخلاقياته و شموخه، إلى جانب المنسق "حميد فتاح" المكلف من قبل اللجنة التنفيذية .

وحذر البيان ما أ سماه بالمهوسين بالانتخابات، من مغبة التصرفات الفردانية والممارسات  المشينة، وهذا نص البيان:

حزب الاستقلال فاس

الموضوع: رسالة توضيحية من مناضلي و مناضلات الحزب بفاس للمغرر بهم.

تحية طيبة و بعد:

قدرنا أن نصحح بعض الترهات والمغالطات التي تأتينا من بعض الأشخاص المهووسين بالانتخابات و هم وحدهم من يعرفون أسباب  هذا الهوس.

أولا:   اليوم و بعد القرار السليم و الشجاع للقيادة و القاضي بحل جميع الفروع و هم يعلمون أكثر من غيرهم أنها فروع معينة  ووهمية و تم تأسيسها على المقاس ،و أمام هذا القرار الصعب  (قرار حل جميع الفروع) نعلن للجميع أن  الاستقلاليين  قرروا الإصلاح و الرجوع إلى المبادئ الصحيحة للحزب و أخلاقياته  و شموخه،بعيدا عن التصرفات الفردانية و الممارسات  المشينة التي عرفها الحزب و هي كثيرة و لا داعي للدخول فيها .

تانيا: نتمنى التوفيق  للأخ "حميد فتاح"  التي وضعت  فيه اللجنة التنفيذية الثقة كمكلف بمهمة التنسيق بالنيابة في عمالة فاس،  و إذا كان لابد من التذكير لمن قد  يتناسى عمدا أن "حميد فتاح " شغل منصب رئيس مقاطعة سايس لمرحلتين و هو اليوم كدلك مستشار أي ثمانية عشرة سنة داخل الحزب، دون اعتراض أي أحد الا بعد تعيينه منسق ، و هنا نتساءل  لماذا لم تتكلمو ؟ أكيد لم و لن تستطيعوا لأن الجرأة و الشجاعة لم تكن موجودة داخل الحزب،عكس اليوم الذي أصبحت فيه الحرية مكفولة للجميع بعد المؤتمر السابع عشر.

ثالتا: اتقو الله في أنفسكم و في الحزب الذي تدعون الانتماء إليه  ،و لعلمكم فالاستقلاليون قرروا تصحيح مسار حزبهم حتى و لو كان الثمن هو التضحية بالانتخابات و لربما هذا هو الفرق في الرأي بيننا.

هذا و لا يفوتنا بهذه المناسبة الدعاء بالشفاء العاجل لأخينا "جواد حمدون".

عاش حزب الاستقلال شامخا و لا عاش من يريد  إضعافه و خرابه.