adsense

2023/04/01 - 2:16 ص

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة برشيد بتنسيق مع نظيرتها بسطات، أمس الجمعة، من توقيف بشخصين يبلغان من العمر 21 و22 سنة، يشتبه تورطهما في السرقة من داخل وكالة تحويل الأموال.

وتعود تفاصيل النازلة، إلى صبيحة أول أيام رمضان المبارك، بعدما استفاقت ساكنة برشيد على إقدام شخصين ملثمين باستعمال الأسلحة البيضاء، على اقتحام وكالة لتحويل الأموال بزنقة الداخلة بذات المدينة، ومهاجمة المستخدمة تحت التهديد بواسطة الأسلحة البيضاء، وإرغامها على تلبية طلبهما والاستيلاء على مبالغ مالية كانت برفوف الوكالة، فضلا على سرقة هاتفين نقالين وحقيبة يدوية تعود لمستخدمة بالوكالة.

مصالح الأمن الوطني ببرشيد بعدما توصلت، يوم الخميس 23 مارس الجاري، ببلاغ حول سرقة مبلغ مالي تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض من داخل وكالة لتحويل الأموال، نسقت مع نظيرتها بسطات، التي حلت إلى عين المكان مرفوقة بعناصر الشرطة القضائية والعلمية والتقنية، حيث تم إغلاق مسرح الجريمة ومباشرة التحقيقات الميدانية ورفع البصمات، وكذا تفحص جميع كاميرات المراقبة، سواء المتواجدة بداخل وخارج الوكالة البنكية، أو المثبتة ببعض أماكن الازقة المتفرعة عن زنقة الداخلة – مسرح الجريمة – من أجل الوصول لهوية منفذي عملية السطو.

هذا، وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تشخيص هوية المشتبه فيهما الرئيسيين، حيث تم توقيف شخصين، مساء يوم أمس الجمعة، بين مدينة برشيد وإحدى الجماعات القروية يشتبه تورطهما في السرقة من داخل وكالة لتحويل الأموال.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف شخص ثالث يشتبه في تورطه في المشاركة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.