adsense

2024/05/06 - 1:47 م

رد محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي المصري، على فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعضو المكتب التنفيذي للفيفا والكونفدرالية الإفريقية للعبة ذاتها، مبديا إعجابه بالموقف الإعلامي الإيجابي الذي أبرزه لقجع، خلال حواره مع قناة "أون تايم" حول النادي الأهلي ومصر، ومعبرا عن عمق العلاقات الرياضية بين المغرب ومصر.

ووصف الخطيب فوزي لقجع بـ "الرجل النبيل" الذي يعكس القيم الرياضية العالية التي تتمتع بها المغرب، مشيرا إلى أنه يستحق المشاركة في قيادة الكرة المغربية نظرا لـ "مقوماته القيادية والثقافية والرياضية...

وعبر المتوج بالكرة الذهبية كأول لاعب مصري يتوج بجائزة لاعب العالم في إفريقيا عام 1983 عن سعادته بالكلمات الجميلة التي صدرت عنه في حواره مع القناة، مما يؤكد أن لقجع شخصية وطنية، تمتلك قيما أصيلة وتتحمل مسؤولياتها تجاه بلدها،..

ودعا الخطيب فوزي لقجع لزيارة مقر النادي الأهلي لتكريمه، وتعزيز علاقات الأخوة والود بين المغرب ومصر وبين الأندية الرياضية، معبرا عن معبرا عن امتنانه له.

وكان فوزي لقجع قد كشف النقاب عن حقيقة تعرض الكاف لأزمة مالية ضخمة، رغم الدعم المعنوي المقدم لتزكية باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي في الانتخابات الأخيرة لإحداث التغيير المالي الضخم.

وقال في حوار مطول أجرته معه قناة "أون تايم" المصرية، يوم الجمعة الأخير، إن هدفنا الوحيد" في المؤسسة الكروية (الكاف”)، هو تطوير الكرة الإفريقية وتحسين الجانب المالي بها والكرة الإفريقية في حاجة لتطوير شامل وتحديد ما يرتبط بالبنية التحتية.. كرة القدم الإفريقية تخسر الكثير في مجال التسويق وأيضا في المواهب التي تهاجر إلى أوروبا ولهذا تطوير البنية التحتية المطلوبة لتطوير المسابقات على صعيد المنتخبات أو الأندية هي شيء أساسي، وهذا هو البرنامج الذي تم طرحه، ولدينا الآن مشروعا جاهزا للحصول على مليار دولار لاستثمارها بصورة عاجلة داخل القارة السمراء خاصة في البلدان التي تعاني من النقص في البنية التحتية، حتى نوفر لكل المنتخبات والأندية أن تلعب في ظروف مريحة تتيح التسويق وتتيح الاحتفاظ بالمواهب، وكذلك الاستفادة من القيمة المضافة المطلوبة للكرة الإفريقية..".

وطالب فوزي لقجع الكاف، في الحوار التلفزي، بإعادة النظر في كافة بطولاته، خلال الفترة المقبلة بشكل شامل وكامل من أجل تطوير هذا الملف في أسرع وقت، لمواكبة التطورات ومنها على سبيل المثال ما طرحه هو نفسه في اجتماع تنفيذية الكاف عن كيفية تطوير بطولات الكاف للمنتخبات تحت 17 عاما، للمشاركة في بطولات كأس العالم وكذلك بطولات ألعاب الصالات للمنتخبات.

وشدد فوزي لقجع على أن بطولات الأندية تحتاج إلى إعادة نظر شاملة من أجل إعادة ضخ مكاسب مالية واستثمار حقيقي لها تدر ما يزيد عن 3 أضعاف ما تكسبه بطولات الأندية حاليا للمساهمة في تطوير البنية التحتية واستكمال مشروع تطوير الكاف، مشيرا إلى أن طموحاته أكبر من الواقع الحالي للكاف .

ونوه فوزي لقجع في ذات الحوار بالعلاقات الأخوية التي تربط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بنظيرتها المصرية، متمنيا أن يكون هناك تعاون بين مكونات الكرة العربية من أجل أن تشكل وحدتها فاعلا مؤثرا في الساحة الكروية عالميا.

ونفى لقجع أن يكون له أي تدخل في التأثير على الحكام الأفارقة، مؤكدا أنه لو كان لديه أي تدخل لفاز المنتخب المغربي بلقب أمم إفريقيا وهو اللقب الذي يغيب عن خزانته منذ 1976 أي منذ كان فوزي لقجع ،كما أشار،طفلا لا يتجاوز ست سنوات من عمره.