adsense

2021/05/16 - 1:10 م

قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح استثنائيا تضامنا مع الشعب الفلسطينى لاستقبال المصابين.

وقال مصدران على الحدود بين مصر وقطاع غزة لـ"رويترز" اليوم الأحد إن السلطات المصرية فتحت معبر رفح قبل موعده المقرر بيوم للسماح بمرور الطلاب ومن يحتاجون لرعاية طبية والحالات الإنسانية.

وأغلق المعبر خلال عطلة عيد الفطر، وكان من المقرر أن يفتح يوم غد الاثنين.

وذكر مصدر طبي أن مصر أرسلت حتى الآن 16 سيارة إسعاف إلى غزة لنقل المصابين من القصف الإسرائيلي لتلقي العلاج في مستشفيات مصرية.

وأضاف المصدر أن حافلة تقل 95 شخصا وصلت بالفعل من غزة صباح اليوم الأحد.

وقال مسؤولون في قطاع الصحة في غزة إن غارات جوية إسرائيلية أسفرت عن مقتل 33 فلسطينيا اليوم الأحد في القطاع، من بينهم 13 طفلا.

وأضافوا أن ذلك رفع العدد الإجمالي للقتلى في القطاع إلى 181 فلسطينيا، من بينهم 52 طفلا.

وأعلنت إسرائيل عن سقوط عشرة قتلى لديها، من بينهم طفلان.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة شهداء القطاع إلى 181 شهيدا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة والذي كثف هجماته منذ الليل في اليوم السابع للعدوان، موضحة أن من بين الشهداء 52 طفلا و31 سيدة و1225 إصابة بجراح مختلفة ولازال العدد مرشح للزيادة، وفقا لوزارة الصحة في قطاع غزة.

وذكرت وزارة الصحة في غزة، أنه لازالت طواقم الاسعاف والدفاع المدني تجري أعمال البحث تحت الركام بمدينة غزة.

وجاءت الليلة السابعة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كأشد ليالي العدوان، حيث ذكر تقرير لقناة "سكاي نيوز"، نقلًا عن مصادر عدة أن الاحتلال هاجم القطاع بأكثر من 200 طائرة حربية تحت إشراف مباشر من وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي بيني جانتس.

وأسقطت الهجمات أكثر من 23 شهيدا، والتي استهدفت 4 منازل في حي الرمال غرب مدينة غزة، وهي أعنف هجوم منفرد منذ بدء التصعيد العسكري الإسرائيلي قبل أسبوع.