adsense

2019/07/31 - 6:56 م


في بادرة تحمل أكثر من معنى، أطلق الملك محمد السادس نهار اليوم الأربعاء، بساحة مشور القصر الملكي بمدينة تطوان، في حفل اداء القسم اسم "عبد الرحمان اليوسفي" الوزير الأول في حكومة التناوب، على الفوج المتكون من  1839 ضابطا متخرجا من مختلف المعاهد والمدارس العسكرية وشبه العسكرية، وكذا الضباط الذين ترقوا في رتبهم ضمن صفوف القوات المسلحة الملكية.
و تحمل هذه التسمية، دلالات قوية من طرف المٓلك محمد السادس الذي يكن احتراما وتقديرا كبيرين لرجل الدولة الكبير عبد الرحمان اليوسفي.
وقال الملك في كلمته أمام الضباط، إن قراره جاء لكون اليوسفي "يتقاسم معنا ومع الملكين الراحلين الحسن الثاني ومحمد الخامس نفس المبادئ الثابتة في حب الوطن، والتشبث بمقدسات الأمة وبالوحدة الترابية للمملكة، والدفاع عن مصالحها العليا".
وأضاف الملك أنه "يعتز بما يجمعه باليوسفي شخصيا من روابط قوية ووطيدة وعطف خاص متبادل".
وتابع الملك كلامه مخاطبا الضباط الجدد "كونوا رعاكم الله في مستوى ما يجسده هذا الاسم من معاني الاستقامة والالتزام والثبات على المبادئ والغيرة الوطنية الصادقة بشعاركم الخالد الله الوطن الملك".
فبعدما ترأس شخصياً إطلاق إسمه على شارع رئيسي بمدينة طنجة، يأبى المٓلك الا أن يعبر عن تقديره للرجل الذي قدم الشيء الكثير للدولة المغربية، كما عرف عنه دماثته و عزة نفسه ورفضه لمختلف أشكال الريع خلال وبعد نهاية مساره الحكومي.