adsense

2019/07/21 - 12:57 م


أفادت مصادر عليمة أن رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب إدريس الأزمي الإدريسي، قدم استقالته من رئاسة الفريق بشكل مفاجئ، مساء أمس السبت.
وجاء في نص استقالة الأزمي التي عممها على أعضاء فريق الحزب: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة والاخوات أعضاء الفريق، يؤسفني ان اخبركم انني قد ابلغت يوم السبت الاخ الامين العام للحزب برسالة تحمل قرار استقالتي من مهمتي كرئيس لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب وستكون لي فرصة بحول الله لاطلعكم على الحيثيات التي ضمنتها بالرسالة. مع تحياتي وتقديري. أخوكم د. ادريس الازمي الادريسي".
وكشفت ذات المصادر، أن حزب المصباح عاش على صفيح ساخن طيلة ليلة امس السبت، بعد أن أنهى عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية لايف، دعا فيه إلى التمرد ضد مشروع قانون التعليم في جلسة التصويت غدا الإثنين بقبة البرلمان.
وأضافت المصادر، أنه مباشرة بعد لايف بنكيران، تلقى العثماني اتصالا من إدريس الأزمي رئيس الفريق، تضمن الإعلان عن تقديم استقالته، إلا أن العثماني طالب من الأزمي بالتريث إلى ما بعد اجتماع الفرق غدا.
وأشارت المصادر، إلى أن أن العثماني دعا إلى لقاء عاجل مع الفريق البرلماني، لمنع التمرد ضد مشروع قانون التعليم، لأنه ليس له من خيار سوى تمرير القانون، باعتباره رئيس الحكومة المسؤولة سياسيا عن المشروع أو أن يقدم استقالته للملك محمد السادس، علما أنه يتوفر على دعم كبير داخل الفريق، الذي يتكون من 124 برلمانيا؛ باستثناء 12 برلمانيا يمكن أن يعارضوا القانون أو يفضلون التغيب عن جلسة التصويت غدا الاثنين.