adsense

2015/05/01 - 4:17 م

بحثا عن صلة ربط بين الطالب والمقاولين وتحت شعار" تكوين، تشغيل نحو تعاون – خاص/عام – أفضل بالمغرب"، تنظم جمعية الطلبة المهندسين للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالجديدة الملتقى الجهوي للتشغيل في نسخته الثالثة وذلك يوم 06 ماي من السنة الجارية بالمقر الجديد للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية.
ويعد هذا الملتقى بوابة ينفتح من خلالها طلبة مختلف التخصصات على مجالات التشغيل وعالم المقاولات، إذ يشارك في هذه النسخة التي جاءت تتمة لسابقاتها أزيد من 30 مقاولة من بينها، البنك الشعبي، ميديتلكوم، ديار المدينة، الشركة العامة للمعلوميات، مجموعة طاقة المغرب... كما تتميز هذه الدورة بحضور شخصيات وازنة في المجال الاقتصادي والعلمي، ناهيك عن غنى وتنوع أنشطتها الهادفة والتي ترمو إلى بناء مقومات المقاول الناجح لدى كل طالب.
وتتميز هذه الدورة بمشاركة حكومية بارزة تتمثل في ترأس السيد عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، مصحوبا بالسيدة سمية بن خلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، لمراسم افتتاح المنتدى. 
كما تتميز هذه الدورة بتنظيم ندوة تعتبر سابقة بالجهة، محورها الأساس "الشراكة بين عالم المقاولات والمعاهد العليا بالمغرب"، حيث يشارك فيها المدراء العامون للمقاولات المشاركة بالملتقى ،وكذا ممثلي هيئات التدريس وممثلي طلبة المعاهد العليا المشاركة بهذه التظاهرة.
وبهذه المناسبة تتشرف اللجنة المنظمة بدعوة جميع الطلبة للحضور وبكثافة قصد الانخراط في أنشطة هذا الملتقى وكذا استغلال الحضور البارز لمديري وممثلي الشركات المشاركة لطرح كل الأسئلة المتبادرة لهم بالذهن، إضافة إلى الاستفادة من فرص التشغيل والتدريب المتوفرة بهذا الملتقى الجهوي للتشغيل.