adsense

2015/05/11 - 7:29 ص

فقدان طائرة مغربية تشارك بعمليات التحالف في اليمن

 أعلن الجيش المغربي، اليوم الإثنين.فقدان طائرة مغربية مقاتلة من طراز "إف16"، كانت تشارك في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، بياناً عن المركز الإعلامي للجيش، أفادت فيه أنه "تم فقدان طائرة مقاتلة من طراز إف16 تابعة لسرب القوات المسلحة الملكية، كانت رهن إشارة التحالف الذي تقوده العربية السعودية في اليمن".
وأوضح الجيش، أن الطائرة فقدت منذ "الساعة السادسة بالتوقيت المحلي (17:00 تغ) من مساء يوم أمس الأحد".
كما أشار إلى أن "ربان الطائرة الثانية المرافقة لم يتمكن من معاينة ما إذا كان ربان الطائرة المصابة قد تمكن من القفز"، في إشارة إلى ما يبدو إلى سقوط الطائرة.
ونقلت وكالة أنّ البيان لم يوضح مكان فقدان الطائرة ولا السبب وراء ذلك، إلا أنه لفت إلى أن "الأبحاث والتحقيقات لاتزال متواصلة بشكل حثيث، وسيتم الكشف عن نتائجها لاحقاً".
وتشارك المغرب، بـ6 طائرات "إف 16" في التحالف العربي الذي تقوده السعودية باليمن.
وفي 26 مارس الماضي، وتحت اسم "عاصفة الحزم"، بدأت طائرات تابعة للتحالف العربي غارات على ما يقول التحالف إنها أهداف عسكرية لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح.
ويوم 21 أبريل الماضي، أعلن التحالف انتهاء عملية "عاصفة الحزم"، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، موضحاً أن هدفها هو استئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي بالغارات الجوية للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة.