adsense

2015/05/08 - 2:58 م


علمت جريدة القلم الحر في بيان لوزارة الشئون الخارجية والتعاون المغربية، أنه تم اليوم "الخميس" بالدوحة، انتخاب المغرب إلى جانب هولندا، بالإجماع، لتولي الرئاسة المشتركة للمنتدى العالمي لمحاربة الإرهاب.
وجاء في بيان لوزارة الشئون الخارجية والتعاون المغربية بثته وكالة الأنباء المغربية، أن البلدين سيخلفان بذلكالولايات المتحدة الأمريكية وتركيا اللتين ترأسا هذه الهيئة الدولية المهمة منذ إنشائها عام 2010.
وأوضح البيان أنه تم اتخاذ هذا القرار بإجماع أعضاء المنتدى خلال اجتماعه التنسيقي السابع، الذي عقد اليوم بالدوحة، جاء ليتوج انخراط المملكة في أنشطة هذا المنتدى الذي يشكل اليوم دعامة أساسية في الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب.
وأشار إلى أن هذا القرار يعكس، فضلا عن ذلك، الثقة التي يحظى بها المغرب لدى المجتمع الدولي والاعترافبنجاعة استراتيجيته الوطنية متعددة الأبعاد لمحاربة الإرهاب.
كما يعكس هذا الاختيار، تقدير أعضاء المنتدى للمساهمة الفعالة للمغرب في مختلف أنشطته وتحقيق أهدافه المرتكزة على مقاربة تشاركية وإدماجية موجهة نحو تفعيل أفضل الممارسات في مجال محاربة الإرهاب.
يذكر أن المنتدى العالمي لمحاربة الإرهاب يضم أكثر من 100 عضو، ويجمع صناع قرار وخبراء من مناطق مختلفة والأمم المتحدة ومنظمات إقليمية في المجالات المتعلقة بمحاربة الإرهاب.