adsense

2014/08/10 - 4:41 م

إنهم رجال الدرك الملكي الذين يشتغلون ليل نهار بدون  كلل ولا ملل من أجل راحة وأمن المواطنين من زوار  ومريدي  موسم الولي الصالح مولاي عبد الله أمغار خاصة أن مثل هذه المواسم تعرف توافد  أعداد كبيرة من الجانحين والخارجين عن القانون وتعرف نشاطا غير مسبوق في مختلف الجرائم .
وفي إطار عملياتها الاستباقية للحد من هذه الجرائم ، تمكن الدرك الملكي بالموسم من التحقيق في هوية أكثر من 520 شخصا قادت إلى توقيف إثنان منهم مبحوث عنهما وطنيا ومحليا ، واحد من أجل الإكراه البدني لفائدة درك الجديدة والثاني من أجل تكوين عصابة إجرامية لفائدة أمن الجديدة .
وحتى يكون السير والجولان في مستوى تطلعات الزوار، تمكنت فرقة كوكبة الدراجات النارية من تحرير ما يزيد عن 39 مخالفة سير ، تم تقديم ثلاثة أشخاص في حالة اعتقال على أنظار النيابة العامة من أجل محاولة الارتشاء .
وفي نفس الإطار تمكن المركز القضائي  "BJ " أمس السبت 9 غشت الجاري   من اعتقال شخص بتهمة السكر العلني البين ، وآخر بنفس التهمة مع الاتجار في مادة لصاق السيليسيون ، وتم القبض على شخص آخر بتهمة حيازة واستهلاك المخدرات كشفت التحريات أن مزوده مبحوث عنه في قضايا الاتجار في المخدرات ينحدر من سيدي بنور ، كما اعتقلت آخر بتهمة الضرب والجرح ، في حين تم وضع قاصرين تحت المراقبة القضائية ومن المنتظر أن يقدم الجميع على أنظارالنيابة العامة غدا الإثنين .
وفي سباقها مع الزمن تمكنت المقاطعة السادسة برئاسة المساعد " هشام علاوي " من القيام ب 87 تدخلا همَ  الضرب والجرح ، السكر العلني ، الاتجار في المخدرات ،إحداث الفوضى بالشارع العام ، حيث تم تقديم 6 منهم على أنظار السيد وكيل الملك بتهمة الاتجار في المخدرات ، كما حققت عناصرها في  هوية 122 شخصا .
ولكي تكتمل الصورة الجيدة لعمل الدركيين بموسم مولاي عبد الله ، والحرص على سلامة المواطنين جسديا وصحيا ، تمكنت فرفة البيئة التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة من حجز كميات مهمة من اللحوم الفاسدة ، حررت بشأنها محاضر رسمية .
تقوم مختلف مقاطعات  الدرك الملكي السبع بحملات تمشيطية مباغثة في محيطها من أجل رصد وتتبع كل صغيرة وكبيرة تبعا للخطة الأمنية التى أرسى قواعدها القائد الجهوي للدرك الملكي العقيد " عبد المجيد الملكوني " وهي الخطة التي أعطت  ثمارها حتى كتابة هذه السطور ولن يتأتى هذا إلا بتظافر جهود هؤلاء الجنود مدعومة بيقظة المواطنين في مواجهة المجرمين للحد من نشاطهم .