adsense

2022/08/03 - 1:38 م

علمت مصادر الجريدة القلم الحر، أن عناصر الدرك الملكي بسيدي اسماعيل وكوكبة الدراجات النارية التابعين للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، تمكنوا من حجز أكثر من 100 رزمة من مخدر الشيرا، قُدر وزنها بحوالي أربعة أطنان.

وفي التفاصيل، وحسب مصادر محلية، فإنه على إثر حادثة وقعت ليلة أول أمس الإثنين فاتح غشت الجاري، بالطريق السيار بين مدينة الدار البيضاء ومدينة أسفي، على مستوى مقطع الجرف وسيدي اسماعيل، تسبب فيها سائق سيارة من نوع فورد فوركونيت من الحجم الكبير، مسجلة بالدار البيضاء، حين حاول القيام بنصف دورة بالطريق السيار، على خلفية  إشعاره من قبل سائقين في اتجاهه المعاكس لخفظ سرعته، لأن هناك سد لرجال الدرك لمراقبة السرعة، فاصطدم بسيارة من نوع فيات دوبلو في نفس اتجاه سيره، أصيب سائقها ومرافقه بإصابات متفاوتة الخطورة.

وأضاقت المصادر، أن سائق السيارة ومرافقه تمكنا من الفرار، مستغلين جنوح الظلام بالمكان، تاركين وراءهما الفوركونيت المحملة ب100 رزمة من مخدر الشيرا التي لم يتمكنوا من تهريبها.

وقد عرفت العملية استنفارا كبيرا لعناصر الدرك الملكي بحضور القائد الجهوي، حيث تم تمشيط المنطقة، قبل فتح بحث قضائي من طرف المركز القضائي بالجديدة، تحث إشراف النيابة العامة لمعرفة ملابسات القضية.