adsense

2021/10/03 - 10:37 ص

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس على النيابة العامة المختصة، بداية الأسبوع الجاري، شخصين أحدهما من ذوي السوابق القضائية، يبلغان من العمر على التوالي  23  و 44 سنة، وذلك لاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح مصدر أمني، أن توقيف المشتبه فيهما جرى من طرف عناصر فرقة محاربة العصابات أثناء استعدادهما لتنفيذ عملية لتهريب المخدرات بداخل قطع الحلوى، كانا يعتزمان إرسالها عبر وكالة للنقل الدولي للإرساليات، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز 01 كيلوغرام و500 غرام من مخدر الشيرا وهاتفين محمولين، علاوة على مبلغ 78.500 درهم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وكشف المصدر ذاته، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمهما على أنظار المحكمة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد الامتدادات والارتباطات المحتملة بخصوص هذه الأفعال الإجرامية.

وأشار المصدر إلى هذه القضية تندرج في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها المصالح الأمنية، بهدف مكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.