adsense

2021/08/02 - 12:26 م

تأهل فريقا الجيش الملكي والمغرب التطواني، مساء أمس الأحد فاتح غشت الجاري، إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس العرش في كرة القدم  لموسم 2019-2020.

وانتزع فريق الجيش الملكي ورقة العبور إلى النهائي عقب تفوقه على فريق رجاء بني ملال بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على أرضية الملعب الكبير لأكادير، برسم دور نصف النهاية.

وسجل هدف فريق الجيش الملكي المهاجم جوزيف كيدي كنادو في الدقيقة 35 عن طريق ضربة مقصية رائعة، أسكن من خلالها الكرة في شباك حارس الفريق الملالي مهدي الجرباوي.

وكان بإمكان الفريق العسكري أن يحسم اللقاء متفوقا بأكثر من هدف لو استغل لاعبوه السيل الهائل من فرص التسجيل التي أتيحت أمامهم، وخاصة من قبل عبد الاله اعميمي ومحمد الخلوي وجلال الداودي الذي أتيحت له فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 71 بعدما سدد ضربة قوية ارتطمت بالقائم العلوي للحارس.

و خلال اللحظات الأخيرة من اللقاء، حاولت عناصر الفريق الملالي، اختراق دفاع الجيش عن طريق تبادل الكرات القصيرة أو التسديد المباغث، لإدراك هدف التعادل لكن محاولاتهم لم تصب الهدف.

وفي نفس اليوم، وعلى أرضية الملعب الكبير لمراكش، أزاح فريق الحمامة البيضاء نادي الوداد البيضاوي، وحجز مقعده في دور نصف النهائي الثاني، بعد أن تخطى بصعوبة كبيرة عقبة فريق وداد الأمة بعد الاحتكام إلى ضربات الجزاء الترجيحية (5-3).

وكان الوقت القانوني والإضافي لهذه المقابلة، التي أدارها الحكم الحكم نبيل برقية،  انتهى بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما، حيث كان فريق القلعة الحمراء سباقا للتسجيل عن طريق المهاجم أيوب الكعبي في الدقيقة 42 من عمر المباراة، مستغلا هفوة في دفاع المغرب التطواني، ليسكن الكرة في مرمى الحارس يحيى الفيلالي.

ومع بداية الجولة الثانية من المباراة، تمكن فريق الحمامة البيضاء من إدراك هدف التعادل بواسطة اللاعب هشام الخلوة (د 46) بعدما سدد كرة قوية على الطائر استقرت في شباك حارس الوداد الرياضي أحمد رضا التكناوتي .

وفي الدقيقة 71 من عمر المباراة، عادت عناصر أتليتيكو تطوان لتسجيل الهدف الثاني على إثر هجمة مرتدة سريعة أسكن على إثرها اللاعب أنس جبرون الكرة في مرمى الوداد.

ولم تمض سوى ثلاثة دقائق ، حتى تمكنت كتيبة فوزي البنزرتي، من تعديل الكفة عن طريق البديل سايمون مسوفا في الدقيقة 74.

وخلال الشوط الاضافي الثاني، أشهر الحكم الورقة الحمراء في وجه لاعب المغرب التطواني محمد كمال (د 116)، ومدرب الوداد فوزي البنزرتي ومساعده محمد بنشريفة بعد انتهاء الشوط الإضافي الثاني.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء ألغى الحكم هدفا للوداد بعد العودة لتقنية الفيديو "الفار"، ليحتكم الفريقان للضربات الترجيحية ، التي ابتسمت لفريق المغرب التطواني بعد توقيع لاعبيه على 5 ضربات مقابل ثلاثة لفريق الوداد الرياضي.

و بهذا الفوز يضرب فريق أتليتيكو تطوان موعدا، في المباراة النهائية، مع الجيش الملكي لأول مر في تاريخه.