adsense

2020/02/18 - 4:16 م


أعلنت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، عبر مكتبها التنفيذي يوم أمس الإثنين 17 فبراير 2020 في نداء عممته على كافة فروعها، والذي يتجاوز عددهم 40 فرعا على المستوى الوطني، حضورها يوم 20 فبراير 2020 بالوقفات التي دعت لها الجبهة الإجتماعية المغربية، في أكثر من 30 مدينة أو بالفروع والتنسيقات الإقليمية والجهوية، و يوم 23 فبراير 2020 مشاركتها في المسيرة الوطنية بمدينة الدار البيضاء التي دعت لها الجبهة الإجتماعية المغربية والتي تعد جمعية المعطلين من ضمن مكوناتها وأحد مؤسسيها.
وتزامنا مع ذكرى تأسيس "حركة 20 فبراير"، في 2011، قررت الجبهة الاجتماعية المغربية، المكونة من 40 تنظيما نقابيا وحزبيا ومدنيا وحقوقيا تتقدمهم فيدرالية اليسار الديمقراطي، الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، النهج الديمقراطي، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، التوجه الديقراطي fne، ... ، تنظيم وقفات في مختلف المدن يوم 20 فبراير 2020، والخروج في مسيرة وطنية يوم 23 فبراير، انطلاقا من وسط مدينة الدار البيضاء.
وفي تصريح حصري ل : "جريدة القلم الحر"، قال رئيس المكتب التنفيذي رفيق المهداوي: " إن الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، تخلد الذكرى التاسعة لحركة عشرين فبراير، وهي تعرف جيدا بأن الوطن الذي نستحقه هو الذي يضمن كرامتنا و حرياتنا، يكفل لنا جميع حقوقنا من سكن وصحة و تعليم و تشغيل. و ليس ما يجعلنا نعيش في الهامش مقصيين تهددنا البطالة و الفقر و الموت في أعماق البحار و تحميل الشباب فاتورة إفلاس السياسات المنتهجة. 
كما أشار إلى أن الوضع الحالي الموشوم بما أسماه بالاحتقان الاجتماعي، وتنامي وتيرة الاحتجاجات الشعبية، وتزايد نسبة البطالة، والإقصاء الاجتماعي، واستمرار المسؤولين في الإجهاز على حقوق الشعب المغربي، لا يمكن تغطيته، حسبه، بشعارات وصفها بالديماغوجية والتي حذر من الإستمرار في نهجها.
 من جهته صرح الكاتب العام الوطني للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، محمد غلوط قائلا : " عشرين فبراير لازلت مستمرة وقائمة قد تتساؤلون كيف وأين هي؟؟؟ لكن ببساطة فالأسباب السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية التي أدت لإنتفاض الشعب المغربي وخروجه في عشرين فبراير 2011 وما بعدها مازالت قائمة إلى اليوم. 
ومن موقعنا المتميز في حركة الصراع، يضيف المناضل الرفيق غلوظ، فإننا كجمعية وطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب وجهنا نداءا وطنيا لكافة فروعنا لتخليد الذكرى 9 لحركة عشرين فبراير، عبر محطتين أساسيتين تنظيم وقفات في مختلف المدن يوم 20 فبراير 2020، والخروج في مسيرة وطنية يوم 23 فبراير 2020، من وسط مدينة الدار البيضاء وإخترنا شعار : "تقهرنا .. مطالبنا متعددة ؛ نضالنا واحد".