adsense

2016/05/27 - 5:49 م


نظم مناديب الهيئة التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، القادمين من طنجة إلى الكويرة، صباح اليوم الجمعة 27 ماي 2016، مؤازرين بثلاث نقابات عمالية: (الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ـ الفيدرالية الديمقراطية للشغل ـ المنظمة الديمقراطية للشغل)، وقفة احتجاجية أمام مقر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي(CNOPS) بالرباط، كما حج لهذه المحطة النضالية بعض المنخرطين المتضررين، جلهم من ذوي الأمراض المزمنة.
وقد صدحت أصوات المحتجين بشعارات، تطالب برحيل عبد العزيز عدنان مدير الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، وتندد بالتعسفات والقرارات للامسؤولة لذات المسؤول عن الصندوق، والتي اعتبرها  مندوب جهة فاس- مكناس وعضو المجلس الإداري السيد محمد الصقلي الحسيني في تصريح له للجريد بأنها جائرة.
وقال محدثنا، إن ما أقدم عليه مدير(CNOPS) بإغلاقه 29 قن سري، منها خمسة أقنان تابعة لأقليمنا الجنوبية العزيزة، لايتماشى مع الجهوية المتقدمة التي نادى بها جلالة الملك، والتي جاء بها دستور2011، كما أثرث هذه العملية سلبا على المجهوات، والنهج الذي سلكته التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية برئاسة عبدالمولى المومني، وذلك في فتح 45 مقر بربوع المغرب ب0 درهم بتنسيق مع السادة الولاة وعمال المملكة لتسهيل الأمور على المنخرط.
واستنكر السيد الصقلي، إغلاق مصحة بارو كبير بالرباط التي كانت تقدم خدمات طبية للمنخرطين، وكذا إغلاق صيدلية الأمراض المزمنة، وعدد من المؤسسات التي كانت تقدم خدمات للمنخرطين.. ولنا عودة لذات الموضوع .