adsense

/www.alqalamlhor.com

2023/08/12 - 1:58 م

شن قائد المركز الترابي للدرك الملكي بمولاي عبدالله حملات تمشيطية موسعة، همت على الخصوص مروجي المخدرات والخمور و دور الدعارة والمطلوبين للعدالة.

وقد شملت هذه الحملات التطهيرية الخيام المنصوبة بالموسم والدواوير المجاورة والنقط السوداء ...، وتواصلت على مدى الأيام الأخيرة الماضية.

موسم مولاي عبدالله امغار اعتفده بعض الخارجين عن القانون مناسبة لتوسيع نشاطهم الإجرامي، اعتقادا منهم أن عناصر الدرك الملكي مشغولين بالمشاكل التنظيمية والمرورية اليومية وما إلى ذلك؛ إلا أن خطة قائد المركز الترابي لمولاي عبدالله، الوافد الجديد، نسفت توقعاتهم، حيث جند عناصره دوريات مكونة من الدركيين المحنكين تزعم رئاستها جاب من خلالها النقاط السوداء و الأحياء الآهلة بالسكان والتجمعات السكنية المترامية الأطراف، وخصوصا منها تلك التي تعرف تنامي ظواهر الجريمة بمختلف أنواعها .

وقد أثمرت هذه الحملة عن إيقاف العديد من المشبوهين من ضمنهم ر.م الملقب " الشمة" المنحدر من دوار اولاد ركراكي بجماعة مولاي عبدالله، وهو مطلوب لدى العدالة بموجب مذكرات بحث وطنية تتعلق بملفات الاغتصاب وتهم اخرى، كما تم توقيف آخرين لضلوعهم في قضايا إجرامية مختلفة أغلبها متعلقة بالسرقات الموصوفة والاتجار في المخدرات واستهلاكها والاعتداء بالسلاح الأبيض.

كذلك تم إيقاف عصابة مكونة من مجرمين خطيرين، يعترضون سبيل المارة وزوار المارة، حرر في حقهم محاضر متابعة لضحايهم .

كما تم إيقاف سيدة (ف.ر) مبحوث عنها بموجب مذكرة بحث للاشتباه في تورطها في إعداد وكر للدعارة والسهرات الماجنة، تم تسليمها إلى المركز القضائي للدرك بالجديدة المعني بالمذكرة.

وقد خلفت هذه التحركات الأمنية ارتياحا واستحسانا لدى الساكنة، لنجاعتها وصرامتها في التصدي لتجليات الجريمة واستتباب الأمن والنظام العام.