adsense

2021/12/11 - 11:38 م

استقبل الدكتور رضوان مرابط رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله، يوم الأربعاء 08 دجنبر 2021 برحاب رئاسة الجامعة، سعادة سفير جمهورية أذربيجان المعتمد بالرباط السيد أوكتاي قربانوف.

في بداية اللقاء رحب السيد رئيس الجامعة بالسيد السفير والوفد المرافق له، حيث قدم صورة عامة عن الجامعة وما تتوفر عليه من عرض تربوي غني يسمو بالبحث العلمي والمعرفة وتتطلع إلى التواصل المشترك في مجالات متعددة أكاديمية وثقافية.

بدوره، قدم سعادة السفير شكره للسيد رئيس الجامعة على حفاوة الاستقبال التي حظي به، مبديا استعداده الدائم للتعاون المشترك في سبيل تحقيق إضافات نوعية داخل الجامعة، وفي السياق ذاته أكد أنه مستعد لتقديم محاضرة للطلبة ستكون فرصة إيجابية للتعريف بأذربيجان وحضارتها العريقة..

أمام بخصوص مستوى العلاقات بين البلدين الصديقين خصوصا بين الزعيمان فخامة الرئيس حيدر علييف وصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، هي علاقة أخوية متميزة، وبهذه المناسبة عبر عن اعتزازه بالتعاون الثنائي الكبير على مستوى المنظمات الدولية، من خلال الدعم المتبادل في القضايا المشتركة بين البلدين، وفي هذا الإطار أشاد بدور مجموعة الصداقة المغربية الأذربيجانية لتوطيد العلاقات بين البلدين.

وقد حضر هذا اللقاء السادة نائب الرئيس الدكتور إبراهيم أقديم والسيد محمد فقيري رئيس جمعية الصداقة المغربية الأذربيجانية والدكتور فؤاد الغزيزر رئيس منتدى العلاقات المغربية الآسيوية.